Accessibility links

logo-print

​فيسبوك تستعد لإطلاق تطبيق ينافس 'سناب شات'


موقع فيسبوك

موقع فيسبوك

تستعد شركة فيسبوك لإطلاق تطبيق للأجهزة الذكية يملك نفس الخصائص التي يتميز بها تطبيق "سناب شات"، وذلك بعد أن فشلت كل محاولاتها للاستحواذ عليه.

وأوضح تقرير إخباري، لصحيفة "فايننشال تايمز، أن فيسبوك طور التطبيق تحت اسم سلينج شوت " "Slingshot، وهو تطبيق للتراسل الفوري يمكن استخدامه في تبادل الصور ومقاطع الفيديو.

وسوف يملك تطبيق "سلينج شوت" ميزة إخفاء الرسائل تلقائياً وحذفها من جهاز المتلقي بعد الاطلاع عليها أو بعد فترة وجيزة من إرسالها، وهى الميزة التي اشتهر بها تطبيق "سناب شات".

وأكد التقرير أن فيسبوك بدأت في العمل على التطبيق الجديد منذ عدة شهور، وذلك بعد أن فشل تطبيق التراسل بالصور والفيديو خاصتها، Poke، في تحقيق الانتشار بين مستخدمي الأجهزة الذكية خاصة فئة الشباب.

وتعد فئة الشباب بشكل عام، والمراهقين بشكل خاص، هي المستهدفة بتطبيق "سلينج شوت" الجديد، خاصة أن تقارير سابقة كانت قد أكدت تفوق "سناب شات" على شبكة فيسبوك في جذب تلك الفئة من المستخدمين.

وكانت دراسة مولها الاتحاد الأوروبي قد أكدت أن فئة المراهقين، ممن تراوح أعمارهم بين 16 و18 عاماً، بدأت في الابتعاد عن استخدام فيسبوك، لرغبتها في الهروب من تطفل الآباء على حساباتها، لذا بحثت عن خدمات توفر لها التواصل بشكل أكثر سرية مثل "سناب شات".

وأشار التقرير الإخباري إلى أن فيسبوك تعتزم إطلاق تطبيق "سلينج شوت" قبل نهاية شهر أيار/ مايو الجاري، وذلك كتطبيق خاص للأجهزة الذكية يمكن استخدامها بشكل منفصل عن تطبيق شبكتها الاجتماعية.

وكانت فيسبوك قد تقدمت سابقاً بعرضين للاستحواذ على تطبيق “سناب شات” تم رفضهما، الأول بقيمة مليار دولار أميركي، والثاني بقيمة ثلاثة مليارات دولار، مما تسبب في تسريع عملية تطويرها لتطبيق "سلينج شوت" خاصة بعد التقارير التي تؤكد دخول أكثر من شركة في المنافسة بتطبيقات تقدم نفس المميزات.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG