Accessibility links

​الأردن يعلن ضبط كمية كوكايين ضخمة قادمة من أميركا الجنوبية


ضبط كمية من الكوكايين قادمة من أميركا الجنوبية

ضبط كمية من الكوكايين قادمة من أميركا الجنوبية

أعلنت مديرية الأمن العام في الأردن الأحد أنها عثرت على أكثر من 300 كيلوغرام من الكوكايين المخبأة في حاويات إحدى البواخر القادمة من أميركا الجنوبية في إطار عملية تعد "الأكبر في تاريخ إدارة مكافحة المخدرات" في المملكة.

وجاء في بيان أن "ادارة مكافحة المخدرات تمكنت من ضبط 309 كيلوغرامات من مادة الكوكايين المخدر داخل احدى الحاويات المقبلة الى ميناء العقبة" (325 كلم جنوب عمان).

واضاف ان "معلومات وردت لإدارة مكافحة المخدرات منذ اربعة اشهر عن نية اشخاص ادخال كميات كبيرة من مادة الكوكايين المخدر الى المملكة بعد شحنها بواسطة احدى البواخر من دولة اميركية جنوبية تمهيدا لتهريبها مرة اخرى الى احدى دول الجوار".

وبثت وسائل إعلام محلية لصور قالت إنها للمخدرات المهربة في تغريدات لها على تويتر

واوضح البيان انه "منذ ورود تلك المعلومة عمل فريق خاص من الادارة على متابعتها والاستمرار بجمع المعلومات لتحديد كل التفاصيل المرافقة لها حيث تمكنوا وقبل ايام من تحديد الباخرة المقبلة للمملكة والتحرك لميناء العقبة للتأكد من المعلومات وضبط المواد المخدرة قبل دخولها الى المملكة".

وتابع انه "صباح هذا اليوم الاحد وبالتنسيق مع دائرة الجمارك العامة والاجهزة الامنية هناك شكل فريق بحث وتفتيش مشترك عمل على تحديد الحاويات المشتبه بها وتفتيشها حيث عثر بداخل احداها على 309 كيلوغرامات من مادة الكوكايين المخدر داخل شوالات (اكياس) وضعت بين شحنة من الحبيبات البلاستيكية".

واكد البيان انه "تم ضبط شخصين تورطا في استيراد تلك الشحنة وبوشر التحقيق معهما". وبحسب البيان فان "كمية المخدرات المضبوطة تعد الاكبر في تاريخ ادارة مكافحة المخدرات".

وعقوبة الاتجار بالمخدرات في المملكة تراوح بين 3 و15 عاما سجنا بحسب الكميات التي تتم مصادرتها، اما الحيازة والتعاطي فتصل عقوبتها الى السجن ثلاث سنوات.

وتعلن السلطات الاردنية بشكل دوري ضبط كميات من المخدرات.

وتؤكد وزارة الداخلية الاردنية ان 85% مما يتم ضبطه من المخدرات معد للتهريب الى خارج المملكة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG