Accessibility links

5 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا في السعودية


في أحد المستشفيات قرب الرياض

في أحد المستشفيات قرب الرياض

أعلنت السعودية وفاة خمسة أشخاص بفيروس كورونا مما يرفع عدد الذي أودى الفيروس بحياتهم إلى 168 شخصا في المملكة.

وفي حصيلتها الأخيرة التي وضعت السبت على موقعها الالكتروني، قالت وزارة الصحة السعودية إن عدد المصابين بالفيروس المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية بلغ 529 منذ ظهور المرض في المملكة، مشيرة إلى أن رجلين في السابعة والستين من العمر وسيدة في الثمانين توفوا في جدة، كما توفي رجل في الحادية والسبعين وآخر في السابعة والسبعين في الرياض والمدينة المنورة على التوالي.

وعلاوة على السعودية، سجلت إصابات في الأردن ومصر ولبنان والإمارات والولايات المتحدة وهولندا إلا أن غالبية المصابين سافروا إلى المملكة أو عملوا فيها.

إصابة في الولايات المتحدة

وأعلنت السلطات الصحية الأميركية السبت أنها رصدت إصابة جديدة بفيروس كورونا لدى شخص يقطن في ولاية إيلينوي كان على اتصال في مطلع أيار/مايو الجاري بأول أميركي يصاب بهذا الفيروس.

وأوضحت الإدارة الفدرالية لمراقبة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) أنه في إطار تحقيقاتها حول أول إصابة مؤكدة بالفيروس في الولايات المتحدة، تبين لها وجود "مؤشرات على ما يبدو أنها إصابة بهذا الفيروس لدى رجل كان على اتصال وثيق بهذا المريض"، مشيرة إلى أن "مريض إيلينوي لم يسع أو لم يكن بحاجة إلى رعاية طبية وهو على ما يرام".

وطمأنت السلطات الصحية الأميركية المواطنين إلى أن الأخطار التي يشكلها هذا الفيروس عليهم ضئيلة نظرا إلى صعوبة انتقاله.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت الأربعاء غداة اجتماع طارئ عقدته حول فيروس كورونا ان لا ضرورة لإعلان حالة "طوارئ صحية عامة شاملة"، في غياب أدلة حول انتقال الفيروس بين البشر.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG