Accessibility links

العراق.. عشرات القتلى في بغداد والفلوجة


خارطة العراق

خارطة العراق

قال مسؤولون عراقيون إن انفجارا في سوق بالطارمية، شمال العاصمة بغداد، أدى السبت إلى مقتل خمسة أشخاص.

وحسب ضباط في جهاز الشرطة العراقي فإن القتلى الخمسة بالإضافة إلى 14 مصابا هم من المتسوقين، وأن الانفجار أدى إلى تدمير عدة متاجر.

وتقع الطارمية على بعد 50 كيلومترا من بغداد.

وأكد مسؤولون طبيون حصيلة الضحايا، لكنهم اشترطوا ألا تذكر أسماؤهم لأنهم ليسوا مخولين بالكشف عن المعلومات.

وفي اللطيفية (40 كلم جنوب بغداد) قتل جندي وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة قرب دوريتهم، حسبما أفادت مصادر أمنية وأخرى طبية في مستشفى المحمودية القريبة.

وفي وسط بغداد، قتل موظف يعمل في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بإطلاق نار من أسلحة كاتمة للصوت على طريق محمد القاسم السريع.

وإلى الشمال من بغداد، قتل جندي وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة على الطريق العام الرابط بين تكريت وسامراء، 100 كلم شمال بغداد، حسب مقدم في الشرطة.

إلى ذلك، أعلن مصدر أمني مقتل أربعة أشخاص وإصابة 12 آخرين الجمعة، في سلسلة عمليات قصف استهدفت مدينة الفلوجة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام منذ خمسة أشهر.

وقتل موظف يعمل في أمانة مجلس الوزراء ببغداد بأسلحة مزودة بكاتم للصوت على طريق محمد القاسم السريع.

وقتلت قوات من فرقة التدخل السريع الأولى 25 مسلحا من تنظيم داعش ودمرت سبع عجلات تابعة لهم في منطقتي جامعة الفلوجة والسجر.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في بيان العثور على أربع عبوات ناسفة على طريق الحيدان في الفلوجة.

إلى ذلك، أعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية إلقاء القبض على أحد قياديي تنظيم داعش ويدعى أحمد نزال دليمان في عمق الجزيرة غربي الأنبار.

وأوضحت القيادة في بيان أن جنودها تمكنوا من اعتقال دليمان بعد أن حاول مع أفراد مجموعته مهاجمة إحدى الوحدات العسكرية.

وأعلنت وزارة الداخلية إلقاء القبض على ثلاثة مطلوبين وإبطال مفعول عبوتين ناسفتين شمال محافظة صلاح الدين.

وأوضحت الوزارة في بيان السبت أن شرطة قضاء الشرقاط نفذت عملية أمنية في القضاء شمال المحافظة، تمكنت خلالها من اعتقال ثلاثة مطلوبين ضمن المادة أربعة إرهاب وإبطال مفعول عبوتين ناسفتين.

وفي نينوى، نفذت قوات الشرطة الاتحادية حملة دهم في الجانب الأيمن من مدينة الموصل واعتقلت أشخاصا متخصصين بزرع العبوات، وعثرت على عبوات وكميات من المتفجرات، حسب البيان.

المصدر: راديو سوا، أسوشيتدبرس، رويترز
XS
SM
MD
LG