Accessibility links

هيغل ونتانياهو يؤكدان ضرورة منع إيران من امتلاك سلاح نووي


وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل(يسار) خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في القدس

وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل(يسار) خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في القدس

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أمام وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل الجمعة أن المفاوضات النووية مع إيران يجب أن تمنعها من امتلاك سلاح نووي.

وقال نتانياهو خلال اجتماعه بهيغل في القدس "أعتقد أنه في إطار المفاوضات الجارية مع إيران هناك شيء واحد يجب أن يرشد الأسرة الدولية وهو عدم السماح لنظام آية الله بالفوز".

ورد هيغل "أريد أن اطمئنكم وأطمئن الشعب الإسرائيلي بشأن التزام الولايات المتحدة عدم السماح لإيران بامتلاك السلاح النووي".

وأضاف أن "أميركا ستفعل ما بوسعها لاحترام هذا الالتزام".

وأضاف "علينا ألا نسمح لإيران، أكبر دولة إرهابية في أيامنا، بتطوير قدرات لتسلح نووي".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون قد دعا أيضا الخميس إلى الاستعداد لمنع إيران من حيازة السلاح النووي باستخدام "كافة الوسائل" المتاحة.

وقال يعالون للصحافيين بعد لقائه هيغل في تل أبيب "أعتقد أن كلا منا يجب أن يضع في صدر أولوياته التعامل مع هذا التهديد باستخدام كافة الوسائل في كل المجالات".

وتزامنت لقاءات هيغل في إسرائيل مع المفاوضات الجارية بين طهران ومجموعة 5+1 في فيينا للتوصل إلى اتفاق نهائي حول البرنامج النووي الإيراني.

ونقلت وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية (إيسنا) الجمعة عن نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي قوله في فيينا إن المحادثات تتقدم ولكنها "صعبة".

ووصل هيغل إلى إسرائيل مساء الأربعاء في زيارة تستمر يومين مخصصة للأمن والتعاون الثنائي. وتشكل المحطة الأخيرة من جولة في المنطقة تتمحور حول إيران وسورية وقادته إلى السعودية والأردن.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية وموقع قناة "الحرة"
XS
SM
MD
LG