Accessibility links

logo-print

برشلونة يحقق لقب مسابقة كأس السوبر الأوروبية


قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي والأسباني شيسك فابريغاس فريق برشلونة بطل دوري الأبطال إلى تحقيق لقب مسابقة كأس السوبر الأوروبية للمرة الرابعة في تاريخه بفوزه على بورتو البرتغالي، بطل الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، 2-صفر الجمعة على ملعب لويس الثاني.
سجل ميسي الهدف الأول في الدقيقة 39، فيما سجل الوافد الجديد فابريغاس الهدف الثاني في الدقيقة 88 ، محققا بداية مثالية مع الفريق الكاتالوني.

ويطمح برشلونة إلى تكرار سيناريو 2009 عندما توج بقيادة مدربه جوسيب غوارديولا بستة ألقاب، وقد استهل الموسم بشكل مثالي حارما منافسه البرتغالي الذي توج الموسم الماضي بثلاثية الدوري والكأس المحليين و"يوروبا ليغ" بقيادة اندري فياش-بواش الذي انتقل الى تشلسي تاركا مكانه لفيتور بيريرا، من الفوز باللقب للمرة الثانية بعد 1984.

وأصبح برشلونة على بعد لقب واحد من معادلة الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في المسابقة والذي يملكه ميلان الايطالي (5) وذلك بعدما أضاف لقب اليوم إلى ألقاب أعوام 1992 و1997 و2009.

وكانت مواجهة الجمعة الثامنة بين برشلونة وبورتو على الصعيد القاري والأولى على ملعب محايد، ويتفوق الأول بخمسة انتصارات (بعد مباراة اليوم) مقابل ثلاثة للثاني.

XS
SM
MD
LG