Accessibility links

قمتان عربيتان في دوري أبطال إفريقيا


عناصر من النادي الصفاقسي التونسي

عناصر من النادي الصفاقسي التونسي

تحفل الجولة الأولى من منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بالمباريات الساخنة بينها قمتان عربيتان في المجموعة الثانية، ومهمة صعبة لكل من الزمالك المصري والهلال السوداني.

وأوقعت القرعة ممثلي شمال إفريقيا الأربعة الترجي التونسي ومواطنه الصفاقسي ووفاق سطيف الجزائري وأهلي بنغازي الليبي في مجموعة واحدة، وبالتالي سيشهد الدور ربع النهائي 12 قمة عربية من أجل الظفر ببطاقتي دور الأربعة.

وتبدأ المنافسة العربية-العربية اعتبارا من السبت عندما يلتقي الجاران الترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري في تونس العاصمة.

ويدخل الترجي، الفائز باللقب عامي 1994 و2011، اللقاء منتشيا بتتويجه بلقب الدوري المحلي وهو يأمل في كسب النقاط الثلاث خاصة وأنه يلعب على أرضه.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي الجاران الصفاقسي التونسي مع الأهلي بنغازي وكلاهما يمني النفس بالظفر بلقب المسابقة للمرة الأولى.

وفي المجموعة الأولى، يبدأ الهلال والزمالك مهمتهما في منافسة ممثلي الكونغو الديموقراطية وأعرق فريقين فيها، إذ يستضيف الأول الجمعة مازيمبي صاحب 4 ألقاب في المسابقة، ويحل الثاني ضيفا على فيتا كلوب بطل عام 1973 الأحد.

ففي المباراة الأولى في أم درمان، يسعى الهلال وصيف بطل عام 1992، إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز للذهاب بعيدا في المسابقة التي عجز عن الظفر بلقبها حتى الآن.

وفي المباراة الثانية، تنتظر الزمالك صاحب خمسة ألقاب في المسابقة مهمة صعبة أمام فيتا كلوب على ملعب كينشاسا ستاديوم الذي شهد مصرع 15 مشجعا الأسبوع الماضي خلال قمة الدوري بين فيتا كلوب ومازيمبي إثر أحداث شغب.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG