Accessibility links

logo-print

​الأهلي يحتفل بتتويجه بتحطيم رقمين قياسيين


 الأهلي الإماراتي

الأهلي الإماراتي

احتفل النادي الأهلي بفوزه بلقب بطولة الدوري الإماراتي (الخليج العربي) مساء الأحد، بعد فوزه على فريق الظفرة بخمسة أهداف لهدف.

وتوج الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد نائب حاكم دبي نائب رئيس النادي الأهلي، الفريق بدرع الدوري، في حضور يوسف السركال رئيس اتحاد كرة القدم الإماراتي.

وجاء التتويج بعد نهاية مباراة الجولة الأخيرة، حيث رفع الفريق رصيده إلى النقطة 64، وكان قد حسم المنافسة على اللقب قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، وهو اللقب الثالث للفريق هذا الموسم، بعد الكأس السوبر الخليج العربي على حساب العين، وكأس الخليج العربي الشهر الماضي على حساب الجزيرة.

وهذا جانب من مبارة الأهلي مع العين التي حققت له الفوز باللقب:

وبهذه النتيجة بقي الظفرة عند رصيده السابق 35 نقطة في المركز الثامن بقائمة ترتيب الدوري.

وساهم الفوز في تحقيق الاهلي لرقمين قياسيين بعدما رفع رصيده إلى 64 نقطة ليتجاوز رقم العين الذي توج الموسم الماضي باللقب برصيد 62 نقطة كأكبر رصيد من النقاط يحرزه فريق في تاريخ البطولة.

كما أن الفوز جعل الأهلي يبتعد بفارق 16 نقطة عن الوحدة، ويكسر بالتالي رقم العين عندما توج باللقب عام 2012 بفارق 14 نقطة عن النصر كأكبر فارق بين البطل ووصيفه.

وضمن الوحدة مشاركته في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل بعد احتلاله المركز الثاني اثر فوزه على مضيفه الشعب الهابط إلى الدرجة الثانية بثلاثة أهداف سجلها الارجنتينيان سيبستيان تيغالي (15 و69 من ركلة جزاء) وداميان دياز (47) مقابل هدف لمحمد صالح (84).

ورفع الوحدة رصيده إلى 48 نقطة مقابل 13 للشعب الاخير.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG