Accessibility links

​خامس وفاة بفيروس كورونا في الأردن


فيروس كورونا

فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الأردنية الاثنين تسجيل ثالث حالة وفاة هذا العام بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، هي الخامسة منذ عام 2012.

وقالت الوزارة في بيان إن الوفاة الجديدة بفيروس كورونا حصلت الأحد لرجل خمسيني يعمل في أحد المستشفيات الخاصة كانت الفحوصات أثبتت إصابته بفيروس كورونا وأدخل على إثرها إلى مستشفى الأمير حمزة في عمان السبت الماضي لغرض العلاج.

وأضاف البيان أن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا ارتفع إلى خمس وفيات وأن إجمالي الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في الأردن بلغ تسع إصابات حتى الآن.

وجاء ذلك بعد يوم من إعلان الأردن تعاونه مع منظمة الصحة العالمية، لمواجهة أي تزايدٍ محتملٍ لحالات الإصابة بفايروس كورونا.

كما عززت الحكومة من الإجراءات الوقائية والاحترازية تخوفا من انتشار الفايروس الذي تسبب بوفاة بضعة أشخاص.

التفاصيل في تقرير رائدة حمره، من عمان:

وسجل الأردن حالتي وفاة عام 2012 وحالتي وفاة في شباط/فبراير وآيار/مايو الماضيين.

وكورونا من سلالة فيروس سارس المسبب للإلتهاب الرئوي الحاد والذي أدى إلى وفاة 800 شخص في العالم العام 2003.

ويسبب هذا الفيروس التهابات في الرئتين مصحوبة بحمى وسعال وصعوبات في التنفس ويؤدي أيضا إلى توقف عمل الكليتين.

وليس هناك حاليا أي لقاح ضد هذا الفيروس.

والسعودية هي البؤرة الأولى لهذا الفيروس حيث سجلت 483 إصابة أدت 142 منها إلى الوفاة، منذ ربيع 2012.

اجتماع عاجل لمنظمة الصحة العالمية

وأعلنت منظمة الصحة العالمية الجمعة أنها ستعقد اجتماعا طارئا الثلاثاء حول فيروس كورونا بينما يثير تزايد حالات الإصابة بالمرض القلق في دول عدة.

وقال متحدث باسم المنظمة ان "ازدياد عدد الحالات في بلدان مختلفة يثير تساؤلات"، مذكرا بان المنظمة عقدت اربعة اجتماعات طارئة منذ بدء الازمة كان اخرها في كانون الاول/ديسمبر الفائت.

من جهتها، طلبت وزارة الصحة السعودية تعاون خمس شركات لانتاج الادوية لايجاد لقاح ضد الفيروس. وافادت دراسة نشرت نهاية شباط/فبراير في الولايات المتحدة واخرى قبل ايام في فيينا، ان الجمال تعتبر ناقلة لفيروس كورونا.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG