Accessibility links

تدمير سيارتين قادمتين من سورية داخل الأراضي الأردنية


مخيم للاجئين السوريين داخل الأراضي الأردنية

مخيم للاجئين السوريين داخل الأراضي الأردنية

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية الأردنية الأحد أن إحدى طائرات سلاح الجو الأردني دمرت السبت سيارتين قادمتين من سورية حاولتا دخول أراضي المملكة وتحملان "كمية كبيرة من المواد المهربة".

ونقلت صحيفة "الرأي" اليومية الحكومية عن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة قوله إن إحدى طائرات سلاح الجو أغارت على السيارتين.

ولم يذكر المصدر المزيد من التفاصيل حول نوع المواد المهربة أو مصير الأشخاص الذين كانوا في السيارتين أو جنسياتهم.

وكانت طائرات سلاح الجو الأردني قد دمرت في 14 من نيسان/أبريل الماضي عددا من الآليات حاولت اجتياز الحدود من سورية إلى الأردن.


قتلى واشتباكات عنيفة

وفي سياق متصل قالت لجان التنسيق المحلية المعارضة في سورية إن 70 شخصا قتلوا السبت على يد النظام السوري بينهم 20 طفلا وثلاث سيدات فضلا عن 17 شخصا قضوا تحت التعذيب.
وأشارت لجان التنسيق إلى أن 23 قتيلا من بين هؤلاء لقوا حتفهم في محافظة حلب.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن اشتباكات عنيفة تدور في دير الزور بين مقاتلي تنظيم "داعش" وجبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سورية، ما أدى إلى زيادة عدد النازحين من دير الزور ليبلغ أكثر من 100 ألف شخص:

وأضاف عبد الرحمن أن اشتباكات تدور في حلب التي قطعت عنها جبهة النصرة الماء منذ أسبوع:

وأوضح رامي عبد الرحمن أن اشتباكات وعمليات قصف وقعت أيضا في دمشق ودرعا:

وذكرت وكالة سانا السورية الرسمية من جانبها أن وحدات من الجيش قضت السبت على مجموعات مسلحة في ريف دمشق معظم أفرادها من جنسيات أجنبية واستهدفت تجمعات وأوكار هذه المجموعات في حلب وريفها وريفي حمص وإدلب.

المصدر: راديو سوا، وكالات
XS
SM
MD
LG