Accessibility links

logo-print

ماريا شارابوفا إلى نهائي بطولة مدريد للتنس


لاعبة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا

لاعبة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا

صعدت الروسية ماريا شارابوفا إلى المباراة النهائية لبطولة مدريد المفتوحة للتنس، فيما تخطى الإسباني رافايل نادال التشيكي توماس برديتش وبلغ الدور نصف النهائي من دورة مدريد، رابع دورات الماسترز.

وتغلبت شارابوفا المصنفة ثامنة على البولندية أنييسكا رادفانسكا المصنفة الثالثة بمجموعتين دون مقابل، وبواقع (6-1) و(6-4).

وستلعب شارابوفا في النهائي مع الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الرابعة التي تغلبت على التشيكية بترا كفيتوفا، المصنفة الخامسة بحصة (6-7 ) و(6-3) و(6-2).

ووصفت شارباوفا بطلة رولان غاروس 2012، لقاءها المرتقب مع هاليب بأنه بالغ الصعوبة لأن التي ستنازلها "خاضت موسما رياضيا رائعا".

وتأمل شارابوفا، وصيفة النسخة الأخيرة أمام الأميركية سيرينا وليامز، إحراز لقب مدريد الناقص في سجلها الكبير.

وكانت وليامز، المصنفة أولى عالميا وحاملة اللقب، قد أعلنت الجمعة انسحابها من ربع النهائي، وأنها لن تشارك في دورة روما الأسبوع المقبل، بسبب آلام في ساقها، حسب ما أعلن منظمو دورة مدريد.

ولم تكشف وليامز (32 عاما) عن مصير مشاركتها في بطولة رولان غاروس التي تحمل لقبها، والتي تنطلق يوم 25 أيار/مايو الجاري، بعد أسبوع من دورة روما.

نادل يتغلب على برديتش

ولدى الرجال، بلغ رفائيل نادال الدور قبل النهائي بفوزه الجمعة (6-4) و(6-2) على توماس برديتش، ليصبح على موعد مع الإسباني غير المصنف روبرتو باوتيستا مفاجأة البطولة.

وكسر نادال، حامل اللقب، إرسال برديتش ثلاث مرات، بينما حافظ على إرساله طوال المباراة وواصل طريقه نحو إحراز لقب البطولة للمرة الرابعة خاصة بعد انسحاب روجر فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش، ثم خروج أندي موراي الخميس الماضي.


المصدر: وكالات.
XS
SM
MD
LG