Accessibility links

logo-print

ثلاث هجمات في جنوب أفغانستان تسفر عن مقتل سبعة وجرح 44


قتل السبت سبعة أشخاص وجرح 44 آخرون بينهم أطفال، في ثلاث هجمات في جنوب أفغانستان، معقل المتمردين في حركة طالبان، كما أفادت الشرطة والسلطات المحلية.

وفي لشكركاه، عاصمة ولاية هلمند، قال مسؤول في شرطة المدينة إن أربعة أشخاص قتلوا وجرح 22 آخرون عندما فجر انتحاري سيارته المفخخة قرب مصرف حيث يتوافد موظفون ورجال شرطة وعسكريون لقبض رواتبهم.

وأعلن عناصر طالبان الذين يشنون منذ طردهم من السلطة في نهاية 2001، حركة تمرد دموية في أفغانستان ضد حكومة كابل وحلفائها في الحلف الأطلسي، مسؤوليتهم عن الهجوم وفقا لوكالة الصحافة.

وتبنى قاري يوسف احمدي احد المتحدثين باسم طالبان، هجومين آخرين أيضا أوقعا ثلاثة قتلى و22 جريحا في قندهار، كبرى مدن جنوب البلاد، ومهد طالبان التاريخي.

وفي الوقت نفسه تقريبا وفي قندهار، انفجرت سيارتان مفخختان يقودهما انتحاريان فقتل ثلاثة مدنيين وجرح 22، بحسب بيان لوزارة الداخلية الأفغانية.

ولشكركاه، عاصمة الولاية الأكثر دموية في النزاع الأفغاني، باتت جزءا من سبع مناطق في البلاد بدأت فيها عملية نقل المسؤوليات الأمنية تدريجا من قوات التحالف الدولي إلى القوات الأفغانية.

ويفترض بعملية نقل المسؤوليات الأمنية أن تنتهي في نهاية 2014، وهو الموعد الذي يتوقع الحلف الأطلسي معه سحب كل وحداته القتالية من البلاد.
XS
SM
MD
LG