Accessibility links

logo-print

اليمن.. مقتل جزائري وباكستاني وسعودي من القاعدة


مسلحون تابعون للقاعدة في اليمن

مسلحون تابعون للقاعدة في اليمن

قتلت القوات اليمنية الأربعاء ثلاثة من أعضاء خلية متشددة اتهمتها السلطات بمهاجمة دبلوماسي ألماني أواخر الشهر الماضي وتنفيذ اغتيالات في العاصمة صنعاء.

وأفاد موقع وزارة الدفاع اليمنية بمقتل جزائري وباكستاني وسعودي من عناصر القاعدة خلال الحملة التي يشنها الجيش اليمني في الجنوب ضد التنظيم المتشدد.

وذكر ت وسائل إعلام محلية أنه "عثر على جثة القيادي في تنظيم القاعدة أبو أيوب الجزائري في وادي ضيقة بمحافظة أبين، فيما لقي القيادي في التنظيم النخعي المكنى بـ "ميكاسا" (باكستاني) مصرعه على أيدي عناصر القوات والمسلحة والأمن".

وأضافت أن "القيادي في التنظيم المكنى بـأبو دجانه قتل بمحافظة شبوة".

وحسب مسؤول يمني ومصدر أمني تحدثا لرويترز فإن القتلى الثلاثة يقفون وراء محاولة اغتيال دبلوماسي ألماني في حي حدة وسط العاصمة صنعاء في 28 نيسان/أبريل الماضي.

وسبق أن كشفت السلطات اليمنية عن مقتل قياديين أجانب في القاعدة منذ اطلاق الحملة ضد التنظيم في محافظتي أبين وشبوة الجنوبيتين قبل تسعة أيام.

وأعلن عن مقتل شيشاني وأوزبكي وستة سعوديين من القاعدة في المعارك مع الجيش اليمني.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أعلن في وقت سابق أن 70 في المئة من عناصر القاعدة في اليمن هم من الأجانب مشيرا إلى أن السلطات تحتفظ بجثث "عشرات" العناصر الأجنبية والعربية، بينها هولنديون وفرنسيون وألمان وبرازيليون.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG