Accessibility links

logo-print

الجربا يلتقي قادة في الكونغرس ودعوات لتوحيد صفوف المعارضة


رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا. أرشيف

رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا. أرشيف

يجري رئيس ائتلاف المعارضة السورية أحمد الجربا مشاورات مع قادة الكونغرس في العاصمة الأميركية واشنطن الأربعاء، وسط ترحيب بقرار الإدارة الأميركية رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي للائتلاف.

وأفاد مراسل "راديو سوا" في واشنطن، بأن الجربا سيلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ روبرت مينيديز ورئيس لجنة القوات المسلحة في المجلس كارل ليفين، بالإضافة إلى أعضاء آخرين في اللجنتين.

وستستغرق زيارة الجربا إلى الولايات المتحدة ثمانية أيام.

يأتي هذا، في وقت دعا فيه مراقبون أميركيون المعارضة السورية إلى تبني استراتيجية واضحة بشأن مستقبل بلادهم.

وقال السفير الأميركي السابق في سورية روبرت كروكر في مقابلة ،إن على واشنطن الطلب من المعارضة السورية ما يلي: “اتحدوا وعززوا صفوفكم وضعوا أجندة واضحة والتزموا بها. المشكلة الكبرى مع المعارضة تكمن في عدم اتحادها وتحالفاتها المتغيرة دائماً”

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" زيد بنيامين:

في سياق متصل، رحبت المعارضة السورية الثلاثاء بقرار الحكومة الأميركية رفع مستوى تمثيل ائتلاف المعارضة لديها إلى بعثة أجنبية دبلوماسية وتقديم مساعدات غير قتالية إضافية للمعارضة بقيمة 27 مليون دولار.

واعتبر وزير الدفاع في الحكومة المؤقتة للمعارضة أسعد مصطفى في مؤتمر صحافي عقده في اسطنبول التركية، الخطوة الأميركية بمثابة الاعتراف بالائتلاف ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب السوري:

لكنه عاد ليقول، إن واشنطن تأخرت كثيرا في اتخاذ هذا القرار:

واعتبر الجربا الاثنين أن قرار واشنطن هذا يمثل مرحلة مهمة على "طريق سورية الجديدة على صعيد الاعتراف بها على الساحة الدولية وعلى مستوى علاقات السوريين مع الولايات المتحدة"، لافتا إلى أن الإجراء الأميركي يشكل "ضربة دبلوماسية" لشرعية الرئيس بشار الأسد.

المصدر: راديو سوا
XS
SM
MD
LG