Accessibility links

1 عاجل
  • وفاة رائد الفضاء الأميركي جون غلين الخميس عن عمر يناهز 95 عاما

البحرية اليمنية تعلن إحباط اعتداء انتحاري قبالة سواحل أبين


أعلنت وزارة الدفاع اليمنية اليوم الأحد أن قواتها البحرية أحبطت مساء أمس السبت اعتداء انتحاريا ضد إحدى القطع العسكرية قبالة سواحل محافظة أبين أحد معاقل تنظيم القاعدة في جنوب اليمن.

وقال قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اليمني اللواء الركن بحري رويس عبدالله مجور إن "القوات البحرية في ساحل أبين تصدت في تمام الساعة التاسعة من مساء السبت لقارب عندما حاول الاقتراب بسرعة كبيرة من إحدى القطع العسكرية البحرية بغرض الاصطدام بها".

وأضاف أن "القارب جاء من الساحل باتجاه عمق البحر محاولا الاقتراب من إحدى القطع التابعة للبحرية اليمنية وعندما رفض التوقف رغم الطلقات التحذيرية باتجاهه قامت القوات البحرية بضربه مما أدى إلى غرقه بمن عليه في البحر".

وقالت وزارة الدفاع اليمنية إن القارب كان مليئا بالمتفجرات إلا أنها لم تقدم تفاصيل عن ركابه.

وتعد محافظة أبين معقلا للقاعدة التي يسيطر مقاتلوها على العديد من القرى بالإضافة إلى مدينة زنجبار أكبر مدن المحافظة مستفيدين من ضعف الحكم المركزي الناجم عن انتفاضة شعبية ضد حكم الرئيس علي عبد الله صالح.

وكان الساحل اليمني شهد في الماضي اعتداءات لافتة ففي 12 أكتوبر/تشرين الأول عام 2000 نفذ انتحاريون هجوما ضد المدمرة الأميركية يو اس اس كول مما أدى إلى مقتل 17 جنديا أميركيا وإصابة 38 آخرين بجروح.

وبعد عامين من ذلك لحقت أضرار بناقلة النفط الفرنسية لمبورغ بعد أن استهدفها قارب مليء بالمتفجرات قبالة مدينة المكلا شرقي أبين، وذلك في هجوم تبناه تنظيم القاعدة وأودى بحياة بحار بلغاري.

XS
SM
MD
LG