Accessibility links

قناة "أم بي سي" توقف برنامج جورج قرداحي بسبب تأييده للنظام السوري


قررت مجموعة "أم بي سي" ذات الرأسمال السعودي منع عرض برنامج الألعاب الجديد "أنت تستاهل" على شاشة "أم بي سي1"، وذلك بسبب مواقف مقدمه جورج قرداحي المؤيدة للنظام السوري.

وأوضحت "أم بي سي" في بيان الأحد إنها "اتخذت هذا القرار مراعاة لمشاعر الشعب السوري".

ويعتبر البرنامج "أنت تستاهل" النسخة العربية من برنامج الألعاب الأميركي "يو ديزيرف إت"، وكان من المتوقع أن يبث ابتداء من العاشر من سبتمبر/أيلول، حيث انتهى تصوير جميع حلقاته.

وذكر موقع "العربية" الإخباري التابع لمجموعة "أم بي سي"، أن جورج قرداحي "استهدف بحملة على مواقع التواصل الإجتماعي وفي الصحافة العربية على إثر تصريحات له مؤيدة للنظام السوري بثتها قناة دنيا السورية وقنوات لبنانية مؤيدة للنظام السوري".

وبحسب الموقع فإن قرداحي كان قد أعلن خلال مؤتمر في دمشق في يوليو/تموزالماضي أن موجة الإحتجاجات ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد هي "مؤامرة خارجية" وأن "الربيع العربي" قد "نشر الفوضى في أنحاء العالم العربي"، فأدرج اسمه على "لوائح العار" التي يتم تناقلها عبر الأنترنت والتي تتضمن أسماء ممثلين وشخصيات إعلامية تدعم الأنظمة العربية.

ومن جانبه أكد قرداحي في تصريحات صحافية عقب قرار وقف برنامجه أن "لا أحد حريص على دماء السوريين أكثر مني، وأعتقد أن ما يجري ليس سوى حملة أتعرض لها شخصياً، ولا أفهم القصد منها".

وأضاف أن "هذه الحملة بدأت في سوريا وانتقلت إلى السعودية انطلاقاً من مبدأ أنصر أخاك ظالماً كان أو مظلوماً".

وأوضح الإعلامي اللبناني أنه يفهم جيداً موقف القناة، معبرا عن اعتراضه على عبارة "مراعاة لمشاعر السوريين" التي أوردتها في بيانها.

XS
SM
MD
LG