Accessibility links

العراق.. قصف بالهاون على الفلوجة ومقتل شخصين في نينوى


عراقيون حول سيارة ملغومة انفجرت إحدى المحافظات

عراقيون حول سيارة ملغومة انفجرت إحدى المحافظات

خلفت أعمال عنف شهدتها عدد من المحافظات العراقية مقتل وجرح عدد من الأشخاص، يأتي ذلك فيما أعلنت مفوضية الانتخابات الشروع في المرحلة الثانية من عملية فرز أصوات الانتخابات التشريعية.

ففي مدينة الفلوجة أعلن عن سقوط 15مدنيا بين قتيل وجريح خلال تجدد القصف المدفعي وجراء سقوط قذائف الهاون على مناطق وأحياء في المدينة.

وذكر مصدر أمني لوكالة الأنباء العراقية أن "مدفعية الجيش ومدافع الهاون عاودت قصف الأحياء الشمالية والجنوبية ووسط مدينة الفلوجة ".

وأضاف المصدر " أن القصف تسبب بمقتل خمسة مدنيين، بينهم امرأة وطفل، وجرح 10 آخرين ضمنهم نساء وأطفال.

وفي حادث آخر، أعلنت قيادة عمليات بغداد عن مقتل آمر الفوج الثالث في اللواء 22 المقدم عامر نجم عبد الله مع اثنين من جنوده عندما فجر انتحاري سيارته الملغومة قرب سامراء الجمعة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن أن المقدم عبد الله وجنوده قتلوا أثناء تصديهم لانتحاري كان يحاول استهداف حشد من الزوار المتوجهين إلى سامراء سيرا على الأقدام لإحياء ذكرى ولادة الإمام الهادي.

وفي محافظة نينوى، قتل مزارعان من أبناء الطائفة الإيزيدية برصاص مسلحين قرب مدينة سنجار.

وكشف الناشط المدني في منطقة شيخان خضر دوملي أن الحادث وقع في منطقة قريبة من بلدة ربيعة الحدودية، مضيفا في حوار مع "راديو سوا" أن هذه العملية هي الرابعة منذ بداية العام في تلك المنطقة مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص من الطائفة الإيزيدية:

وفي حادث آخر، تعرض رئيس تجمع الشبك الديمقراطي حنين القدو لإطلاق نار لدى خروجه من صلاة الجمعة في أحد المساجد شرق الموصل، من دون أن يصاب بأذى.

وتأتي هذه التطورات الأمنية متزامنة مع إعلان مفوضية الانتخابات انطلاق المرحلة الثانية من عملية فرز الأصوات للانتخابات النيابية في جميع المحافظات بحضور مراقبين وممثلين عن المرشحين.

وتوقع المتحدث باسم المفوضية إعلان النتائج الأولية الرسمية في غضون أسبوع.

المصدر: راديو سوا / وكالات
XS
SM
MD
LG