Accessibility links

logo-print

الشباب السعودي يتوج بطلا لكأس الملك على حساب الأهلي


الكرة تسكن شباك مرمى الأهلى السعودي بهدف البرازيلي فرناندو مينيغازو

الكرة تسكن شباك مرمى الأهلى السعودي بهدف البرازيلي فرناندو مينيغازو

توج فريق الشباب السعودي بلقب كأس الملك إثر تغلبه على الأهلي 3- صفر في المباراة النهائية التي أقيمت الخميس على استاد الملك عبد الله في جدة.

وسجل الأهداف البرازيلي فرناندو مينيغازو (10 من ركلة جزاء) ومهند عسيري (18 و46).

وبهذا الفوز، يحرز الشباب اللقب الثالث له في تاريخ المسابقة بعد عامي 2008 و2009.

وسلم خادم الحرمين الشريفين راعي المباراة فريق الشباب كأس البطولة والميداليات الذهبية، ولاعبي الأهلي الميداليات الفضية.

وكان الشوط الأول قد بدأ سريعا من الطرفين حيث ظهرت نواياهما الهجومية، وكان الأهلي صاحب المبادرة حيث هيأ تيسير الجاسم كرة للبرتغالي لويس ليال إلا أن الأخير صوبها سهلة في يدي وليد عبدالله (6).

ومن هجمة منسقة، حصل الشباب على ركلة جزاء انبرى لها البرازيلي مينيغازو ولعبها قوية على يمين عبد الله المعيوف رغم محاولات الأخير اليائسة (10).

ورغم محاولات الأهلي لتعديل النتيجة إلا أن الشباب نجح في مضاعفة النتيجة بواسطة مهند عسيري الذي استفاد من الخطأ الفادح للحارس عبدالله المعيوف ولعب الكرة على يساره (18).

وحرم حارس الشباب وليد عبدالله الاهلي من هدف تقليص الفارق حيث تصدى لتصويبة البرازيلي مارسيو موسورو وحولها بأطراف أصابعه إلى ركنية (28).

ومع انطلاقة الشوط الثاني، فاجأ الشباب مضيفه بالهدف الثالث إثر كرة فشل الدفاع في إبعادها لتجد أحمد عطيف الذي مررها لمهند عسيري الذي لم يتوان في إيداعها المرمى (46).

ورغم تأخر الأهلي بثلاثية، إلا أنه لم ييأس بل واصل لاعبوه الهجوم بحثا عن تقليص الفارق وسط تراجع من لاعبي الشباب الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة السريعة التي شكلت خطورة وكاد من إحداها أن يسجل الهدف الرابع لولا تدخل دفاع الأهلي الذي حول كرة حسن معاذ القوية إلى ركنية (76).

وأضاع صالح الشهري فرصة هدف محقق للأهلي عندما واجه المرمى وتباطأ في تسديد الكرة ليبعدها الدفاع (78)، وسيّر الشباب الدقائق المتبقية من عمر المباراة بطريقته الخاصة في ظل الإحباط الذي انتاب لاعبي الأهلي.

أهداف المباراة:

تغريدات:

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG