Accessibility links

logo-print

القبض على المشجع الذي رمى موزة على لاعب برشلونة


مشجع نادي تركي يحمل موزة

مشجع نادي تركي يحمل موزة

الشاب الذي ألقى الموزة على لاعب برشلونة داني ألفيس خلال مبارة مع خصمه فياريال الأحد أصبح رهن الاعتقال بتهمة انتهاك الحقوق الأساسية والحريات المدنية، وفق ما أعلنت الشرطة الإسبانية الأربعاء.

وقالت متحدثة باسم الشرطة الأربعاء إن السلطات اعتقلت رجلا في 26 من العمر مساء الثلاثاء قبل أن توجه إليه اتهاما ثم تطلق سراحه على أن يمثل أمام سلطات التحقيق في تاريخ لاحق لم يحدد بعد.

وبعد نشر صورة ألفيس وهو يلتقط الموزة ويأكل منها تلقى اللاعب البرازيلي دعما واسع النطاق من زملائه اللاعبين ومن شخصيات عامة أجمعت على إدانة تصرف المشجع واعتباره تصرفا عنصريا.

وأعلن فياريال بعد الحادث أنه أوقف مشجعه الذي ألقى بالموزة مدى الحياة إلا أن ألفيس الذي انتقد مستوى العنصرية في إسبانيا يشعر أن هذا التصرف ليس كافيا.

وتسببت موزة رماها أحد مشجعي فياريال على البرازيلي دانيال ألفيش في المباراة التي جمعت صاحب الأرض ببرشلونة (2-3) الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم، بموجة من الانتقادات التي ترافقت مع رسائل التضامن وإحداها كانت من رئيسة البرازيل ديلما روسيف.

وقد أكد برشلونة تضامنه التام ومساندته للاعبه البرازيلي من خلال بيان جاء فيه أن النادي يريد الإعلان عن مساندته وتضامنه مع اللاعب داني ألفيش بعد الإهانات العنصرية التي وجهت إليه الأحد على أرض فياريال، وذلك في إشارة إلى الموزة التي رمى بها أحد الحضور، تعبيرا عن تشبيهه اللاعب البرازيلي بالقرد، في تصرف عنصري معروف بملاعب كرة القدم.

إلا أن ألفيس واجه الحادثة بطريقة طريفة، ونزع قشرة الموزة، وأكلها قبل أن يقوم بتنفيذ الركلة، وهذا فيديو للحادثة:

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG