Accessibility links

مايكروسوفت ستبث برامج تلفزيونية مخصصة لـXbox One


جهاز إكس بوكس خلال أحد المعارض في نيوجرسي- أرشيف

جهاز إكس بوكس خلال أحد المعارض في نيوجرسي- أرشيف

أعلنت مايكروسوفت أنها ستطلق عما قريب برامج تلفزيونية مخصصة لجهازها Xbox One (إكس بوكس وان) الذي طرح في الأسواق في نهاية عام 2013 وتعتبره المجموعة أداة ترفيهية تتخطى استخداماتها ألعاب الفيديو.

وكشفت المجموعة الأميركية أن برامج "إكس بوكس أوريجينلز" التي تتنوع بين الأفلام الدرامية والكوميدية والوثائقية وإعادات لأحداث رئيسية، ستبث اعتبارا من حزيران/يونيو القادم.

وقال جوردن ليفايس نائب مدير استوديوهات "إكس بوكس إنترتاينمت ستوديوز" إن مايكروسوفت تتمتع بخبرة طويلة في مجال المحتويات، مشيرا إلى أن الألعاب جزء لا يتجزأ
من مايكروسوفت منذ 15 عاما على الأقل، لكنه أردف قائلا إن من المنطقي أن تكون المحتويات المتلفزة الخطوة التالية للمجموعة.

وتتعاون مايكروسوفت مع عدد من المخرجين بينهم ريدلي سكوت وستيفين سبيلبرغ اللذان عملا على مشروعين منفصلين في قسم "هيلو" في المجموعة، المخصص للأعمال الخيالية.

وستبث مايكروسوفت بداية مسلسلا عن كرة القدم في الشوارع يشارك فيه تييري هنري ووثائقيا عن فريق يبحث عن آلاف ألعاب الفيديو التي طمرت في صحراء أميركية في
ثمانينات القرن الماضي.

وتؤكد مايكروسوفت أن "إكس بوكس وان" جهاز ترفيهي متعدد الوظائف لا يقتصر استخدامه على ألعاب الفيديو، بل يسمح أيضا بالنفاذ إلى الانترنت ومشاهدة البرامج التلفزيونية، مشيرة إلى أنه مزود بخدمة سكايب التابعة للمجموعة.

تجدر الإشارة إلى أن المجموعة الأميركية باعت أكثر من 5 ملايين وحدة من جهاز "إكس بوكس وان"، فيما باعت منافستها اليابانية سوني 7 ملايين وحدة من جهاز "بلايستايشن 4".


المصدر: دنيا
XS
SM
MD
LG