Accessibility links

الشرطة الإسرائيلية تعلن إصابة سبعة أشخاص في هجوم لشاب فلسطيني في تل أبيب


أعلنت الشرطة الإسرائيلية يوم الاثنين أن شابا فلسطينيا قد نفذ هجوما وصفته بالإرهابي في تل أبيب مستخدما خنجرا وسيارة مسروقة مما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص بجروح.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا سامري إنه "عند الساعة الواحدة و40 دقيقة من صباح الاثنين استولى المهاجم وهو شاب في العشرين من العمر يتحدر من مدينة نابلس على سيارة أجرة في تل أبيب بعد أن أصاب سائقها بجروح طفيفة في اليد وأخرجه من السيارة، ثم استخدمها لمهاجمة مجموعة من حرس الحدود يتولون الحراسة أمام نادي 17 الترفيهي المكتظ فأصاب اثنين منهم بجروح".

وأضافت المتحدثة أن المهاجم "غادر إثر ذلك السيارة وهاجم بخنجره المارة وحرس الحدود وأصاب أربعة أشخاص بجروح بينهم اثنان من حرس الحدود ، وهو يردد الله اكبر"، حسبما قالت.

وأوضحت المتحدثة أن أحد المصابين مصاب بجروح خطيرة فيما أصيب اثنان بجروح متوسطة وأربعة بجروح طفيفة مشيرة إلى أنه قد تم نقل جميع الجرحى إلى المستشفيات.

وأضافت أنه "تمت السيطرة على الفلسطيني الذي أصيب بجروح طفيفة، وسيتم استجوابه من قبل جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي".

ومن ناحيته وصف قائد مقاطعة تل أبيب آهارون إكسول الهجوم بأنه "عمل إرهابي بكل تأكيد".

وبدوره قال قائد الشرطة يوهانان دانينو إن عمليات الاستجواب الجارية مع المنفذ تظهر أن الاعتداء تم الإعداد له مسبقا.

ويأتي الهجوم بعد أيام على سلسلة من الهجمات شنها مسلحون فلسطينيون قرب مدينة بئر السبع مما أسفر عن مقتل ثمانية إسرائيليين.

وشنت إسرائيل عقب هذه الهجمات سلسلة من الغارات الجوية على قطاع غزة فيما نفذت فصائل فلسطينية هجمات بصواريخ وقذائف هاون على إسرائيل قبل التوصل إلى هدنة هشة بين الطرفين بعد مقتل 26 فلسطينيا وإسرائيلي واحد.

XS
SM
MD
LG