Accessibility links

logo-print

السيسي يحث الناخبين على المشاركة بكثرة في الانتخابات والإسلاميون يدعون للمقاطعة


قائد الجيش المصري عبدالفتاح السيسي

قائد الجيش المصري عبدالفتاح السيسي

دعا عبد الفتاح السيسي المرشح للانتخابات الرئاسية المصرية والقائد السابق للجيش الأحد المصريين إلى المشاركة "بأعداد غير مسبوقة" في الانتخابات المقررة في 26 و27 أيار/مايو المقبل والتي يتوقع المراقبون أن يفوز بها، وذلك في مواجهة دعوة المقاطعة التي أطلقها حلفاء الرئيس المعزول محمد مرسي.

ولام السيسي الذي وعد بإعادة إحياء الاقتصاد وتوفير الاستقرار، "الخطاب الديني غير المرتبط بالعصر" على ما لحق من ضرر بقطاع السياحة في مصر، وذلك في لقاء له مع مستثمرين سياحيين كما أفادت حملته الانتخابية في بيان.

وقال السيسي للمستثمرين "لا بد أن تقوم الدولة بعمل بنية أساسية مناسبة تحقق فرص الاستثمار لرجال الأعمال في الصناعة السياحة والزراعة وكافة المجالات"، ذلك بحسب البيان.

وتراجعت عائدات السياحة في مصر بشكل كبير بسبب الاضطرابات الأمنية والسياسية التي أعقبت الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق حسني مبارك في العام 2011، وازدادت تراجعا بعد الإطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو الفائت.

ومن المتوقع أن يفوز السيسي بسهولة أمام منافسه الوحيد اليساري حمدين صباحي في الانتخابات المقررة في 26 و27 أيار/مايو المقبل أي بعد نحو 11 شهرا من عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي.

ويحظى السيسي بشعبية جارفة لدى غالبية المصريين حيث تغطي صوره معظم شوارع وميادين القاهرة.

الإسلاميون يدعون إلى مقاطعة الانتخابات

وكان ائتلاف يضم أحزابا إسلامية تعارض عزل مرسي أصدر بيانا في وقت سابق يعلن فيه مقاطعته للانتخابات التي وصفها بأنها "مسرحية هزلية" تهدف إلى تنصيب "مدبر الانقلاب" رئيسا للبلاد.

وقال التحالف الوطني لدعم الشرعية في بيان على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي على الإنترنت إنه لن يعترف بالرقابة على الانتخابات من قبل "داعمي الانقلاب الغربيين" في إشارة واضحة للاتحاد الأوروبي الذي وافق على إرسال بعثة مراقبة.
XS
SM
MD
LG