Accessibility links

هجمات جديدة في بغداد تخلف قتلى وجرحى


قوات تابعة للحكومة في الرمادي

قوات تابعة للحكومة في الرمادي

أسفرت انفجارات وقعت مساء الأحد في بغداد عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، فيما بدأت السلطات اتخاذ تدابير أمنية استعدادا للانتخابات المقررة الأربعاء.

وأفاد مراسل "راديو سوا" في بغداد بأن سيارة مفخخة انفجرت في سوق في منطقة الفلاح التابعة لمدينة الصدر ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وجرح 30 آخرين.

وفي شارع النصر في بغداد، انفجرت عبوة ناسفة داخل مطعم شعبي ما أسفر عن مقتل مدنيَّيـْن وإصابة خمسة آخرين.

وقتل ثلاثة أشخاص وأصيب خمسة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة في سوق شعبية في منطقة الغزالية غربي العاصمة.

من جهة أخرى، أعلنت قيادة عمليات بغداد في بيان أن قوة عسكرية قتلت أحد أمراء تنظيم القاعدة جنوب بغداد.

وأوضحت أن المستهدف هو إسماعيل العبيدي وأنه قتل في كمين أمني نصب له في منطقة الختيمية جنوب العاصمة.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في وقت سابق مقتل أربعة من عناصر تنظيم داعش أحدهم تونسي الجنسية، وإصابة أربعة آخرين في الأنبار.

وقالت الوزراة إن قوة من فرقة التدخل السريع الأولى نفذت العملية، ودمرت عتادا متنوعا في الكرمة والصقلاوية جنوبي مدينة الرمادي.

من جهة أخرى، قال الشيح محمد مرضي وهو أحد وجهاء الفلوجة، إن عددا من الأشخاص سقطوا جراء القصف المدفعي الذي تعرضت له المدينة وأطرافها.

وفي نينوى، أصيب أحد أفراد حماية قائد شرطة المحافظة إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكب قائد الشرطة في مدينة الموصل. وأعلنت القوات الأمنية في المحافظة مقتل واعتقال عدد من المسلحين.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" أحمد الحيالي:

استعدادات أمنية للانتخابات

في سياق آخر، أعلنت قيادة عمليات بغداد في بيان الأحد قرارها إغلاق مداخل ومخارج العاصمة ابتداء من الساعة العاشرة من مساء الثلاثاء استعدادا للانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها الأربعاء.

وفي ديالى، أكد قائد شرطة المحافظة اللواء الركن جميل الشمري اتخاذ الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات اللازمة لتأمين سير الانتخابات التشريعية المرتقبة.

وأوضح الشمري في تصريح صحافي الأحد أن قيادة شرطة ديالى تعاملت مع مناطق المحافظة بحسب خصوصيتها.

وقال إن بعض المناطق جرى فيها نشر قوات مشتركة من الشرطة والبيشمركة، فيما اكتفت في مناطق أخرى بقوات من الشرطة، في حين جرى تعزيز المناطق التي تشهد تواجدا للمسلحين بقوات من الجيش لدعم عمل الشرطة فيها.


المصدر: وكالات وراديو سوا
XS
SM
MD
LG