Accessibility links

أحكام بسجن 42 من مؤيدي الإخوان في مصر


استنفار أمني أثناء المحاكمة

استنفار أمني أثناء المحاكمة

قضت محكمة جنايات مدينة المنيا، جنوب، الأحد بحبس 42 من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين من 3 إلى 15 سنة بعد إدانتهم في تهم متعلقة بأعمال عنف، حسبما أفاد مصدر قضائي.

وقال المصدر إن الأحكام صدرت برئاسة القاضي سعيد يوسف صبري، وهو نفس القاضي الذي أصدر حكما بإعدام 529 مناصرا لمرسي الشهر الماضي، وهو الحكم الذي اثار غضبا دوليا ضد مصر.

وتأتي أحكام الأحد بحق مؤيدي مرسي قبل يوم من إصدار صبري نفسه حكما آخر في قضية متهم فيها نحو 700 متهم آخرين بقتل والشروع في قتل عدة رجال شرطة في محافظة المنيا في آب/أغسطس الفائت.

واندلعت أعمال عنف في المنيا وفي عدة مدن مصرية بعد فض السلطات المصرية لاعتصامين لمؤيدي الإخوان في القاهرة في آب/أغسطس الماضي بالقوة ما خلف مئات القتلى من المعتصمين.

واعتقلت السلطات المصرية أكثر من 15 ألف شخص أغلبيتهم الساحقة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين على رأسهم قيادات الصف الأول في الجماعة الذين يواجهون محاكمات باتهامات مختلفة.

ومرسي نفسه ملاحق في أربع قضايا بتهمة التحريض على قتل متظاهرين معارضين له و"التخابر مع قوى خارجية" والفرار من السجن في مطلع 2011 و"إهانة القضاء" وهي القضية التي لم يبدأ نظرها بعد.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG