Accessibility links

فيروس كورونا ينتقل من السعودية إلى مصر


سعوديون متخوفون من فيروس كورونا

سعوديون متخوفون من فيروس كورونا

قال التلفزيون المصري السبت إن السلطات أعلنت اكتشاف أول حالة إصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) لشخص قادم من السعودية.

وأضاف أن المصاب يعالج في مستشفى حميات العباسية بالقاهرة دون التطرق لمزيد من التفاصيل.

ومنذ ظهور فيروس كورونا لأول مرة في نيسان/أبريل عام 2012 تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بنحو 253 حالة أكدت الاختبارات المعملية إصابتها بالفيروس بينها 93 حالة وفاة.

وبينما تتركز الغالبية العظمى للحالات في السعودية ظهرت حالات كذلك في الأردن والكويت وسلطنة عمان وقطر وأوروبا وشمال إفريقيا وآسيا.

خمس حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا في السعودية (10:57)

أعلنت وزارة الصحة السعودية وفاة خمسة أشخاص إضافيين بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات في المملكة جراء الإصابة بالفيروس القاتل إلى 92 شخصا.

وأكدت الوزارة في آخر أرقام رسمية نشرت ليل الجمعة السبت أنه تم تسجيل 14 حالة إصابة جديدة بالفيروس بينها أربع حالات أدت إلى الوفاة، فيما توفيت مواطنة كانت سجلت إصابتها في وقت سابق.

ومن بين المتوفين في الرياض وافد فلسطيني في الـ81 من العمر ومواطنة في الـ59، أما في مكة (غرب) فقد توفيت وافدة بنغلادشية (40 سنة) بسبب المرض.

وفي جدة (غرب) توفي فلسطيني يبلغ من العمر 64 سنة ومواطن سعودي في الـ30 من العمر.

وذكر موقع وزارة الصحة أنه تم تسجيل 313 اصابة في المملكة منذ رصد الفيروس للمرة الاولى في أيلول/سبتمبر 2012.

وكان العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز وصل إلى مدينة جدة قبل أيام في مسعى منه لطمأنة السعوديين حول وضع فيروس كورونا الذي ينتشر بشكل خاص في المدينة الساحلية الغربية.

وكان وزير الصحة السعودي المكلف عادل الفقيه تعهد بالشفافية مع المجتمع والإعلام بعد تكاثر الإصابات بالفيروس.

وعين الفقيه وزيرا للصحة بالوكالة بعد أن أعفى الملك عبدالله وزير الصحة السابق عبدالله الربيعة من منصبه بالتزامن مع تسارع انتشار الفيروس.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG