Accessibility links

logo-print

تدابير أمنية مكثفة قبل إجراء الانتخابات العراقية


أفراد في قوات الأمن العراقية أثناء تفتيش إحدى السيارات

أفراد في قوات الأمن العراقية أثناء تفتيش إحدى السيارات

واشنطن- ديار بامرني

تكثف السلطات المحلية وقوات الأمن إجراءات تأمين مراكز الاقتراع والطرق المؤدية إليها، وذلك مع اقتراب موعد الانتخابات النيابية.

وأعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل فلاح الخفاجي مشاركة 35 ألف عنصر أمني لتامين الانتخابات في المحافظة:

وبشأن أبرز الإجراءات الأمنية التي ستتخذ في يوم الانتخابات، قال الخفاجي إن حظر التجوال من بينها:

وأضاف الخفاجي أن الجهات الأمنية في بابل مستمرة في تنفيذ عمليات استباقية في شمال المحافظة من أجل تأمين تلك المناطق قبل إجراء الانتخابات.

و أكد عضو المجلس محمد المسعودي في بيان له استمرار التنسيق مع الأجهزة الأمنية التي ستنشر عناصرها لحماية 2500 مركز اقتراع في جميع الأقضية والنواحي في المحافظة.

وأضاف المسعودي أن المحافظة نصبت عددا من كاميرات المراقبة لرصد أي تحركات مشبوهة وتأمين مراكز الاقتراع والطرق المؤدية إليها.

وقال مدير شرطة محافظة القادسية اللواء عبد الجليل الأسدي إن الخطة الأمنية التي وضعت بالتنسيق مع مكتب المفوضية في الديوانية تتضمن نصب دوريات ثابتة وراجلة لحماية مراكز الاقتراع وقطع الطرق المؤدية للمراكز في مختلف مناطق المحافظة.

وأضاف الأسدي في بيان له أن الخطة الأمنية تتضمن أيضاً التفتيش اليدوي والكشف عن المتفجرات بواسطة أجهزة كشف المتفجرات وتفعيل الجهد الاستخباراتي.

وأعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري مشاركة أكثر من 22 ألف عنصر أمني في تأمين الانتخابات في المحافظة.

وقال الناصري في بيان إن عدد القوات الأمنية كافٍ لتغطية جميع المناطق وتأمين الحماية للمراكز الانتخابية، مضيفا أن عمل القوات الأمنية سيكون بالتنسيق مع مكتب مفوضية الانتخابات في ذي قار.

المصدر: راديو سوا
XS
SM
MD
LG