Accessibility links

logo-print

الأمم المتحدة تدعو الحكومة إلى مراعاة حقوق سكان معسكر أشرف


دعت الأمم المتحدة الحكومة العراقية إلى الالتزام بالقوانين الدولية في التعامل مع اللاجئين الإيرانيين من أعضاء منظمة مجاهدي خلق المتمركزين في معسكر أشرف على الأراضي العراقية.

وذكر بيان لبعثة الأمم المتحدة في العراق يونامي أن البعثة والمفوض السامي لحقوق الإنسان قاما خلال الأعوام القليلة الماضية بمراقبة الوضع في معسكر أشرف عن قرب واستكشاف السبل الممكنة للمساعدة في التوصل إلى حلول تتماشى مع الحقوق السيادية للعراق والقانون الدولي.

وأشارت البعثة إلى أن مكتب حقوق الإنسان التابع لها أجرى تقييما منتظما للوضع في معسكر أشرف من منظور يتعلق بالأوضاع الإنسانية وأوضاع حقوق الإنسان بصورة بحتة، ودعت إلى حماية سكان المعسكر من عمليات الترحيل وإعادة التوطين القسرية.

وقالت البعثة إنها ستواصل مساعدة العراق وحكومته في البحث عن حل سلمي ودائم للمسائل المتعلقة بمعسكر أشرف، وأشارت إلى أن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق آد ملكيرت أعلن ذلك الموقف أثناء لقائه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الأحد.

الجدير بالذكر أن منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة تتخذ من معسكر أشرف في محافظة ديالى المحاذية للحدود الإيرانية مقرا لها في الوقت الذي تسعى فيه بغداد لإخراج عناصر تلك المنظمة من العراق.

XS
SM
MD
LG