Accessibility links

باريس.. مدرب كرة قدم فرنسي يقاضي أمير قطر


الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر

أعلن محامي مدرب كرة القدم الفرنسي ستيفان موريلو أنه قد قدم شكوى في باريس الأربعاء باسم موكله ضد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بصفته رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية القطرية، بسبب ما وصفه بمخالفات في عقده.

وموريلو هو مدرب سابق لناديي الشحانية والشمال القطريين لكرة القدم.

وأضاف برتون "الشكوى هي التستر على احتيال وشروط عمل لا تتفق مع الكرامة ومحاولة سلب أموال".

وكان موريلو قد ابتدأ بتدريب نادي الشحانية الرياضي بكفالة من اللجنة الوطنية الأولمبية القطرية التي يترأسها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وتلقى أجوره من صيف عام 2007 حتى صيف 2008.

وأضاف المحامي أن عقد موكله فسخ في صيف 2008 من طرف واحد ولم يتقاض أجره خلال الثلاثة أشهر التالية.

وكان قد تم الاتفاق مع موريلو تحت كفالة اللجنة الوطنية الأولمبية القطرية للعمل من جديد ابتداء من 22 تشرين الأول/أكتوبر 2008 لكن مع ناد آخر هذه المرة هو نادي الشمال الذي أوقف دفع أجره في نهاية كانون الأول/ديسمبر من العام نفسه.

ويقول المحامي برتون أيضا إن المدرب ستيفان موريلو منع من مغادرة البلاد بعد أن طالب بدفع أجوره المتأخرة. وبعد أن حرم من تأشيرة الخروج ومن أجوره، وطالبته اللجنة الوطنية الأولمبية القطرية بمبلغ 250 ألف يورو هو بدل سكنه الذي قدم له بموجب العقد.

أخيرا، وفي تشرين الأول/أكتوبر 2013 وقع المدرب الفرنسي على اعتراف يلزمه ببدل السكن بحضور ممثلين عن السفارة الفرنسية لكي يتمكن من الحصول على نقل للكفالة.

وفي تلك الفترة كان رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية القطرية هو أمير قطر الحالي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

يذكر أن قاضي تحقيق آخر في باريس تسلم شكويين في شباط / فبراير الماضي قدمتا من فرنسيين آخرين هما لاعب كرة القدم زاهر بلونيس ورجل الأعمال ناصر الورتاني اللذين منعا من السفر طيلة أشهر وقدما الشكويين ضد وزير الدفاع وأحد أبناء عم الأمير.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG