Accessibility links

logo-print

اقتراع في ألاسكا حول السماح باستخدام الماريخوانا


سيجارة ماريخوانا في ناد لتدخين هذه المخدرات في ساتل، بولاية واشنطن

سيجارة ماريخوانا في ناد لتدخين هذه المخدرات في ساتل، بولاية واشنطن

تجري ولاية ألاسكا الأميركية اقتراعا على إضفاء صبغة قانونية على استخدام الماريخوانا، لتصبح ثالث ولاية أميركية تقنن استخدام هذا النوع من المخدرات.

وصرح مسؤولون أميركيون يوم الاثنين بأن الاقتراع على تقنين الماريخوانا لن يجري في آب/أغسطس كما كان مقررا من قبل لكنه سيجري مع الانتخابات العامة المقبلة في تشرين الثاني/نوفمبر.

وهذا التعديل يعني أن قطاعا أكبر من الأميركيين سيصوت على هذه القضية مقارنة بعدد الأميركيين الذين كانوا سيشاركون في الاقتراع إذا أجري في آب/أغسطس في إطار الانتخابات الأولية في ولاية ألاسكا.

وعادة ما تصوت ولاية ألاسكا على المبادرات الجديدة في الانتخابات الأولية لكن الدورة التشريعية للولاية هذا العام استمرت وقتا أطول من العادة ما أدى إلى هذا التغيير لأن قانون الولاية يحتم إجراء الاقتراع على المبادرات بعد 120 يوما على الأقل من انتهاء الدورة البرلمانية.

وتمرير هذه المبادرة سيعني السماح للبالغين، أي من هم في الـ21 من أعمارهم أو أكثر، بالحصول على 28 غراما من الماريخوانا لاستخدامهم الشخصي وزراعة ست شجرات من القنب لتغطية استهلاكهم الخاص.

وستقضي المبادرة أيضا بأن تنظم الولاية المبيعات التجارية للماريخوانا في إطار نظام مماثل للذي طبقته ولايتا كولورادو وواشنطن بعد ان أصبحتا أول ولايتين أميركيتين يوافق الناخبون فيهما على تقنين الماريخوانا عام 2012.

وأظهر استطلاع للسياسة العامة شمل 850 ناخبا مسجلا في ألاسكا أن 55 في المئة موافقون على استخدام الماريخوانا على سبيل الترويح عن النفس في إطار نظام مقنن خاضع للضرائب بينما عارض ذلك نحو 39 في المئة.

المصدر: رويترز
XS
SM
MD
LG