Accessibility links

الثني: لا صحة لخبر مغادر السفراء الغربيين لليبيا


محتجون ليبيون

محتجون ليبيون

نفى رئيس وزراء ليبيا المستقيل عبد الله الثني، صحة الأنباء التي تحدثت عن مغادرة عدد من السفراء الغربيين الأراضي الليبية، على خلفية عمليات الاختطاف التي تعرض لها السفير الأردني ودبلوماسي تونسي.

وقال الثني في حديث لـ"راديو سوا" إن السفير البريطاني هو الوحيد الذي غادر في إجازة كانت مبرمجة مسبقا. وأضاف "أعتقد أن السفير الإيطالي غادر أيضا، لكن ليس لدي علم بمغادرة سفراء آخرين للأراضي الليبية".

وأعرب الثني عن أسفه إزاء عمليات الاختطاف التي تعرض لها مؤخرا السفير الأردني والدبلوماسي التونسي، وقال إن الجهات المعنية في بلاده تبذل كل ما في وسعها لإنهاء احتجازهم في أقرب وقت ممكن.

استمع لحديث الثني لـ"راديو سوا":

وأكد الثني أن الدبلوماسيين المختطفين يتمتعان بصحة جيدة، وقال إن الحكومة الليبية حصلت على شريط يظهر فيه الدبلوماسي التونسي أثناء إيقافه، وإنه طلب في الشريط طمأنة أسرته وزوجته الحامل.

وقال الثني إنهم لبوا طلبات الدبلوماسي المخطوف، وإن أسرته بخير، وإن ليبيا جادة في مساعيها من أجل إطلاق سراح الدبلوماسي التونسي والسفير الأردني.

لكن الثني رفض الإدلاء بتفاصيل إضافية حول الخاطفين والمفاوضات، وقال إنهم يريدون الإبقاء على سرية المفاوضات التي تجمع الحكومة الليبية والخاطفين والوسطاء المشرفين على هذا التفاوض من أجل ضمان نتيجة جيدة لها، حسب قوله.

المصدر: راديو سوا
XS
SM
MD
LG