Accessibility links

واشنطن: الحل السياسي هو الوسيلة الوحيدة لضمان نهاية دائمة للنزاع السوري


آثار قصف في حمص- أرشيف

آثار قصف في حمص- أرشيف

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماري هارف تمسكَ إدارة الرئيس أوباما بالجهود الدبلوماسية لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، لأنه الوسيلة الوحيدة لضمان نهاية دائمة للنزاع، بحسب تعبيرها.

وقد أعلنت هارف أن المبعوث الخاص إلى سورية دانيال روبنستين سيبدأ الجمعة جولة في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا، تشمل تركيا والسعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر وبريطانيا، لمتابعة المشاورات مع شركاء واشنطن الدوليين بشأن الأزمة في سورية.

التفاصيل في تقرير سمير نادر مراسل "راديو سوا" في واشنطن:


فورد يستبعد جولة جديدة من المحادثات

في هذا الوقت، أعرب السفير الأميركي السابق في سورية روبرت فورد عن اعتقاده بعدم إمكانية عقد جولة جديدة من المحادثات حول سورية بسبب الأوضاع السياسية الحالية.

التفاصيل في تقرير زيد بنيامين مراسل "راديو سوا" في واشنطن:

مجلس الأمن يعرب عن قلقه حيال المدنيين المحاصرين في حمص

من جانب آخر، أعرب أعضاء مجلس الأمن الدولي الخميس عن "قلقهم العميق" حيال مصير المدنيين العالقين بسبب المعارك في القسم القديم من مدينة حمص بوسط سورية، حسب ما أعلنت الرئيسة الدورية للمجلس سفيرة نيجيريا جوي أوغوو.

وقالت إن الدول الـ15 "طالبت بتطبيق القرار 2139 فورا" وهو القرار الصادر في 22 شباط/فبراير الماضي حول تحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى سورية ودعمت دعوة الوسيط الدولي الأخضر الإبراهيمي استئناف المحادثات حول رفع الحصار عن حمص.

وأجرى أعضاء مجلس الأمن الخميس ثلاث ساعات من المشاورات بعد أن عرضت رئيسة العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة فاليري أموس الوضع في حمص.

السفير السوري: 170 مدنيا فقط محاصرون والباقي "إرهابيون"

ومن ناحيته، أعلن السفير السوري في الأمم المتحدة بشار الجعفري أن 170 مدنيا فقط محاصرون في حمص إلى جانب آلاف "الإرهابيين" وهؤلاء المدنيون رفضوا مغادرة المدينة.

ودعا وسيط الأمم المتحدة في سورية الأخضر الإبراهيمي الخميس النظام السوري والمعارضة إلى استئناف المفاوضات من أجل رفع الحصار عن مدينة حمص القديمة التي تعرضت مجددا للقصف.

وقال الإبراهيمي في بيان صدر في نيويورك "نطالب بإلحاح جميع الأطراف العودة إلى طاولة المفاوضات وإبرام الاتفاق الذي كان على وشك أن يوقع".
XS
SM
MD
LG