Accessibility links

حساب البابا فرنسيس يتخطى 13 مليون متابع على #تويتر


تغريدة للبابا فرنسيس على تويتر

تغريدة للبابا فرنسيس على تويتر

أعلن موقع "أيل سيسموغرافو" المتخصص بأخبار الكنيسة أن عدد متابعي حساب البابا فرنسيس على تويتر تخطى الأربعاء عتبة الـ 13 مليون شخص في تسع لغات بينها العربية.

ومنذ إنتخاب البابا الجديد في 13 آذار/مارس 2013 إلى اليوم، إزداد عدد متابعي هذا الحساب الذي أطلقه البابا الفخري بنديكتوس السادس عشر سلف البابا الحالي في كانون الاول/ديمسبر 2012، بمقدار عشرة ملايين شخص.

ويطغى الجانب الروحي، ورسالة الإنجيل على التغريدات، ويتم إعادة تغريدها بشكل كبير.

ويشكل الأشخاص المتحدرون من أميركا اللاتينية الفئة الأكبر عدديا مع 5,4 ملايين متابع للبابا الأرجنتيني، ثم الناطقين بالإنكليزية (3,9ملايين) ثم بالايطالية (1,6 مليون) ثم البرتغالية خصوصا من البرازيل، أكبر بلد كاثوليكي في العالم (1.01 مليون).

ويغرد البابا أيضاً بالفرنسية واللاتينية والألمانية والبولندية والعربية.

وكان البابا قد أرسل أول تغريدة بشأن التواصل عبر الشبكات الإجتماعية في كانون الثاني/يناير الماضي، داعيا المؤمنين الكاثوليك إلى أن يكونوا "مواطنين في العالم الرقمي" بشكل بناء، وذلك عبر استخدام الإنترنت الذي وصفه بـ`"الهبة من الله" للسماح بـ`"ثقافة حقيقية للإلتقاء".

وقال "فليكن تواصلنا طيبا معطرا للألم ونبيذا لذيذا للسعادة"، من دون إخفاء الصعوبات والتجاوزات الناجمة عن إساءة إستخدام الشبكة العنكبوتية.

ويحظى البابا فرنسيس بشعبية كبيرة لدى المؤمنين وغير المؤمنين على السواء، بما في ذلك على شبكات التواصل الاجتماعي. اذ أن قربه من الناس وبساطته أسهما في رفع أسهمه شعبيا.

وتذكر شعبيته بتلك التي كان يحظى بها البابا الراحل يوحنا بولس الثاني الذي من المقرر إعلان قداسته في 27 نيسان/أبريل الحالي.

المصدر: خدمة دنيا/ وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG