Accessibility links

logo-print

دوري أبطال آسيا: العين يكتسح لخويا بخماسية في عقر داره


لقطة من مبارة العين الإماراتي ولخويا القطري

لقطة من مبارة العين الإماراتي ولخويا القطري

حقق العين الإماراتي فوزا سهلا وساحقا على مضيفه لخويا بطل الدوري القطري بخمسة أهداف لصفر الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل الأهداف العاجي إبراهيما دياكيه والأسترالي أليكس بروسكي ومحمد عبد الرحمن والغاني جيان أسامواه.

ورفع العين رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة وحجز بطاقته إلى ثمن النهائي، بينما تجمد رصيد لخويا عند أربع نقاط وودع البطولة مبكرا بشكل غير متوقع.

وقدم لخويا عرضا سيئا وتأثر كثيرا بغياب هدافه القطري سباستيان سوريا وقلب الدفاع الفرنسي داميه تراوريه للإصابة، والمهاجم السلوفاكي فلاديمير فايس، الذي تعرض لوعكة صحية قبل المباراة.

وظهر لخويا ضعيفا خاصة في الدفاع، إذ وصل مهاجمو العين بسهولة إلى المرمى وسجلوا خمسة أهداف، فضلا عن الفرص التي أهدروها والكرات التي أنقذها الحارس، ورغم التغييرات التي أجراها مدربه البلجيكي اريك غيريتس استسلم الفريق تماما في الشوط الثاني.

ونجح العين في خطف الهدف الأول من تسديدة قوية صدها الحارس وارتدت الكرة إلى دياكيه أكملها بسهولة.

وسيطر الفريق الإماراتي على المباراة، وأنهى العين الشوط الأول بالهدف الثاني بعد أن مر أسامواه بسهولة من الدفاع ومرر كرة عرضية خطفها بروسكي من وسط دفاع لخويا ووضعها داخل المرمى.

وفي الشوط الثاني، حاول لخويا تعديل موقفه لكنه أخفق بعد أن ظهر غير قادر هجوميا وأيضا دفاعيا، ما مكن العين من تسجيل الهدف الثالث من خطأ فادح للمدافع كانغامبو تريزور الذى هيأ الكرة أمام محمد عبد الرحمن فأكملها بسهولة داخل المرمى.

وسيطر العين تماما على مجريات المباراة واختفى دفاع لخويا وظهر في حالة سيئة أمام تألق أسامواه الذي توج جهده بالهدفين الرابع والخامس.

وهنا أهداف المباراة:

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG