Accessibility links

logo-print

نيجيريا.. تفجيران في محطة ركاب بأبوجا يخلفان 71 قتيلا و124 جريحا


مخلفات الهجوم على محطة الحافلات

مخلفات الهجوم على محطة الحافلات

أسفر تفجيران استهدفا صباح الإثنين محطة حافلات في ضواحي العاصمة النيجيرية أبوجا عن مقتل 71 شخصا وإصابة 124 آخرين، بحسب ما أعلنت الشرطة.

وأعلن المتحدث باسم الشرطة فرانك مبا للصحافيين في مكان الحادث عن حصيلة التجفيرين وأضاف "يتلقى الجرحى العلاج في المستشفيات ضمن المنطقة وخارجها".

وكان متحدث باسم أجهزة الإغاثة قد أعلن في وقت سابق أن انفجارا قويا وقع صباح الإثنين في محطة حافلات قريبة من أبوجا بينما كان عدد كبير من الركاب يستعدون للتوجه إلى العاصمة ما أدى على ما يبدو إلى وقوع 71 قتيلا و124 جريحا بحسب الشرطة النيجيرية.

​وصرح مانزو ازكيال المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الأزمات أن الانفجار وقع في نيانيا موتور بارك، وأن فرق الإغاثة موجودة في المكان الذي كانت فيه حشود كبيرة.

وشنت حركة بوكو حرام المتشددة العديد من الهجمات في أبوجا بعضها عمليات تفجير إلا أن ازكيال قال إن ملابسات الانفجار لم تتضح بعد.

وتوجه مسؤولون أمنيون إلى المكان وهم يتحرون لكشف أسباب الانفجار.

وتنسب إلى جماعة بوكو حرام العديد من الهجمات في شمال ووسط نيجيريا أوقعت آلاف القتلى منذ 2009.

وفي العام 2011، نفذت الحركة إحدى أكبر عملياتها وكانت تفجيرا انتحاريا بسيارة مفخخة أمام مبنى تابع للأمم المتحدة في أبوجا مما أوقع 26 قتيلا على الأقل، إلا أن غالبية أعمال العنف التي تشنها الحركة مؤخرا تركزت في شمال شرق البلاد.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG