Accessibility links

أوباما يهنئ المسلمين بعيد الفطر المبارك ويؤكد وقوف أميركا إلى جانب الباحثين عن الحرية


وجه الرئيس باراك أوباما التهنئة للمسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم بمناسبة عيد الفطر المبارك الذي يحتفل به قرابة ثلاثة ملايين مسلم أميركي اليوم الثلاثاء بخلاف أكثر من مليار و300 مليون مسلم حول العالم.

وقال أوباما في بيان وزعه البيت الأبيض "إنني وميشيل نود أن نبعث بتهانينا بالعيد إلى المسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم" مشيرا إلى أن "شهر رمضان كان وقتا للأسر والمجتمعات كي تشعر بسعادة الاجتماع معا في إخلاص شديد واستخلاص العبر وتقديم الخدمات للآخرين".

وتابع أوباما قائلا "لقد قام الملايين حول العالم في شهر رمضان باستلهام الحكم وتنفيذ ما ورد في دينهم عبر التواصل مع الفئات الأقل حظا" لتقديم المساعدة لهم.

وأضاف أوباما أن الكثير من المسلمين استقبلوا شهر رمضان في وقت يواصلون فيه بشجاعة جهودهم لتأمين ضروراتهم وحرياتهم الأساسية مؤكدا أن الولايات المتحدة سوف تواصل الوقوف إلى جانب هؤلاء وفي صف الكرامة وحقوق الإنسان سواء كان ذلك يتعلق بطفل جائع في القرن الأفريقي أو بشاب يطلب الحرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وختم أوباما تهنئته قائلا "بينما ينتهي شهر رمضان فإننا نبعث بأفضل الأمنيات بعيد سعيد للمسلمين حول العالم" متوجها إلى المسلمين بالقول "عيد مبارك".

XS
SM
MD
LG