Accessibility links

logo-print

ليفربول يواجه 'مانشستر' على الصدارة... والإصابات تشل روما


(من الأرشيف) لاعبو يوفنتوس يحتفلون بالفوز على لاتسيو والاقتراب من حسم لقب الدوري الإيطالي

(من الأرشيف) لاعبو يوفنتوس يحتفلون بالفوز على لاتسيو والاقتراب من حسم لقب الدوري الإيطالي

تشتعل المواجهة الأحد على صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، حين يستقبل ليفربول "مانشستر سيتي"، قبل أيام من الذكرى الـ 25 لكارثة ملعب هيلزبره في شمال مدينة شيفيلد التي ذهب ضحيتها 96 مشجعا لليفربول ومئات الجرحى خلال نصف نهائي الكأس ضد "نوتنغهام فوريست".

وكعلامة احترام، ستنطلق كل المباريات الرسمية في إنكلترا بعد سبع دقائق على مدار الساعة، بمناسبة توقف المباراة المشؤومة بعد ست دقائق في هيلزبره.

وسيسبق المباراة تحية تكريم على ملعب أنفيلد حيث يقوم لاعبو الفريقين بتبادل أكاليل من الزهور قبل الوقوف دقيقة صمت تسبق انطلاق المباراة.

يذكر أن ليفربول لم يفز باللقب منذ 1990، وهو يدخل المباراة بفارق نقطتين عن تشلسي وأربع نقاط عن سيتي، لكن الأخير يملك مباراتين مؤجلتين، وبحال فوز "الحمر" فسيبقون في الصدارة حسابيا، اذ سيرتفع الفارق مع سيتي إلى سبع نقاط.

ويقول لاعب وسط ليفربول جوردان هندرسون إنه من المبكر الحديث عن حسم اللقب في مباراة الأحد، لأن هناك خمس مباريات متبقية وليس مباراة واحدة.

من ناحية أخرى، كان سيتي قد فاز ذهابا على ليفربول 2-1 وقال لاعب وسطه الدولي جيمس ميلنر إن التركيز سيكون ضروريا لمتابعة المنافسة على اللقب لأنهم يدركون تماما أنه بحال فوزهم في المباريات المتبقية فسيحرزون اللقب، "والأمر عينه ينطبق على ليفربول، لذا ستكون هذه من أقوى مباريات الموسم".

ويستكمل الدوري الإنكليزي بمباراة بين تشلسي وسوانزي ويحل إيفرتون ضيفاً على سندرلاند متذيل الترتيب.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت فولهام مع "نوريتش سيتي"، و"ساوث هامبتون" مع "كارديف سيتي"، و"وست بروميتش" مع توتنهام، و"كريستال بالاس" مع "أستون فيلا"، و"ستوك سيتي" مع "نيوكاسل يونايتد".

الدوري الإيطالي

ويأمل روما ثاني الترتيب تخطي أزمة غياب أربعة من لاعبيه الأساسيين عندما يستقبل أتالانتا السبت في المرحلة الـ33 من الدوري الإيطالي.

ويعاني فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا من غياب المتألق ماتيا ديسترو، وأليساندرو فلورنزي، والبوسني ميراليم بيانيتش والمدافع المغربي المهدي بنعطية. والأخير يغيب نحو شهر عن الملاعب لإصابة عضلية، أما الثلاثة ديسترو وفلورنزي وبيانيتش فقد تعرضوا للإيقاف لمباراة واحدة بعد إنذارهم خلال المباراة الأخيرة التي فاز بها فريقهم على كالياري.

ويتوقع مشاركة القائد المخضرم فرانتشيسكو توتي أساسيا في المباريات في ظل الغيابات المتعددة.

وبرغم ذلك، يبحث فريق العاصمة عن مواصلة نتائجه الإيجابية وتحقيق فوزه السابع على التوالي، لتقليص الفارق مع يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الأخيرين الذي يبتعد عنه بفارق ثماني نقاط.

ويحل يوفنتوس المتصدر على أودينيزي الـ14 الاثنين المقبل، ونابولي الثالث على لاتسيو السابع وإنتر ميلان الخامس على سمبدوريا الـ12، وميلان الـ11 الذي يقدم موسما كارثيا.

وفي بقية المباريات، يلعب السبت ساسوولو مع كالياري، والأحد بولونيا مع بارما، وتورينو مع جنوى، وليفورنو مع كييفو فيرونا، وفيرونا مع فيورنتينا.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG