Accessibility links

logo-print

أوباما يعلن استقالة وزيرة الصحة


وزيرة الصحة كاثلين سيبيليوس

وزيرة الصحة كاثلين سيبيليوس

أعلن الرئيس باراك أوباما الجمعة بشكل رسمي عن استقالة وزيرة الصحة في إدارته كاثلين سيبيليوس وعين مديرة الميزانية بالبيت الأبيض سيلفيا ماتيو بورويل خلفا لها.

ووفقا لمسؤولين بالبيت الأبيض، فقد تحدثت وزيرة الصحة قبل شهر إلى الرئيس أوباما عن استقالتها، مشيرة إلى أن انتهاء فترة التسجيل على قوائم التأمين الصحي والتي دامت ستة أشهر تعتبر حافزا طبيعيا للانتقال إلى مرحلة جديدة.

ووقع اختيار الرئيس أوباما على مديرة ميزانيته التي وصفها بالمديرة الجيدة.

وحظيت سيلفيا ماتيو بورويل السنة الماضية بتصويت الأغلبية داخل مجلس الشيوخ لشغل منصبها كمديرة ميزانية البيت الأبيض.

تعثر 'أوباما كير' يدفع وزيرة الصحة الأميركية للاستقالة (تحديث 17:52 بتوقيت غرينيتش)

أعلن مسؤولون أميركيون الخميس أن وزيرة الصحة كاثلين سيبيليوس سوف تقدم استقالتها بسبب الفوضى في برنامج الإصلاح الصحي للرئيس باراك أوباما.

وأوضح المصدر أن سيبيليوس سوف تقدم استقالتها الجمعة وسوف تحل محلها سيلفيا ماتيوس بورويل المديرة الحالية للميزانية.

وتأمل إدارة باراك أوباما أن تضع هذه الاستقالة حدا رمزيا للصعوبات في بدء تطبيق الإصلاح المعروف باسم "أوباما كير" الذي يعاني من سوء عمل الموقع الإلكتروني للحكومة الفدرالية الذي يتيح للأميركيين تسجيل أنفسهم من أجل تغطية طبية.

وحتى الآن تسجل حوالى 7.5 مليون أميركي عبر الإنترنت وقد أشاد باراك أوباما ومستشاروه هذا الأسبوع بالرقم معتبرين أنه نصر أمام المشككين المقتنعين بأن الإصلاح لن يعمل أبدا أو أن الأميركيين سيرفضون تسجيل أسمائهم فيه.

ويعول الرئيس الأميركي على سيلفيا ماتيوس لحل المشاكل المتعلقة بإطلاق برنامج "أوباما كير" قبل الفترة المقبلة من التسجيل في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. وسوف يتيح هذا الإصلاح لملايين الأميركيين المحرومين من الضمان الصحي حتى الآن من الحصول على تغطية صحية.
XS
SM
MD
LG