Accessibility links

إيران ترسل غواصة وبارجة إلى البحر الأحمر واسرائيل تنشر زورقين مزودين بصواريخ


نشر الجيش الاسرائيلي زورقين حربيين مزودين بصواريخ في البحر الاحمر في الوقت الذي اعلنت فيه ايران ارسال غواصة وبارجة إلى هذه المنطقة، على ما افادت متحدثة عسكرية اسرائيلية إلى وكالة الصحافة الفرنسية الثلاثاء.

وقالت المتحدثة "نشرت البحرية زورقين مزودين بصواريخ في البحر الاحمر في اطار مهمات روتينية بحتة في هذا القطاع"، رافضة ربط هذا القرار بنشر القوات البحرية الايرانية سفينتين حربيتين في المنطقة.

وأعلن قائد سلاح البحرية الايرانية حبيب الله سياري كما نقل عنه التلفزيون الرسمي الثلاثاء أن بلاده ارسلت غواصة وبارجة إلى البحر الاحمر "للقيام بدوريات في عرض البحر" و"اظهار قدرات الجمهورية الاسلامية في ايران".

وكانت إيران قد أعلنت في يوليو/تموز، نيتها زيادة انتشارها العسكري في المياه الدولية وخصوصا عبر نشر بارجات في المحيط الاطلسي.

والثلاثاء، أكد سياري أن الاسطول الذي يقوم بمهمته الخامسة عشرة في البحر الاحمر سيركز ايضا جهوده على "التصدي للقرصنة".

وقامت غواصات ايرانية من طراز كيلو بمرافقة قطع عسكرية في البحر الاحمر "لجمع معلومات" في مهمة هي الاولى من نوعها لايران في المياه البعيدة.

وفي فبراير/شباط، ارسلت ايران بارجتين إلى البحر المتوسط عبر البحر الاحمر وقناة السويس، مما أثار استياء اسرائيل التي وضعت قواتها البحرية في حال استنفار.
XS
SM
MD
LG