Accessibility links

بالصور: تلميذ يطعن 19 طالبا بمدرسة في الولايات المتحدة


فرار تلاميذ بعد عملية إطلاق نار في مدرسة بكولورادو-أرشيف

فرار تلاميذ بعد عملية إطلاق نار في مدرسة بكولورادو-أرشيف

أصيب 19 تلميذا وموظفا أمنيا أميركيا بجروح صباح الأربعاء، بعدما طعنهم تلميذ أوقفته الشرطة بعدها بقليل في مدرسة قريبة من بيتسبورغ (بنسلفانيا)، شرق الولايات المتحدة.

وأوضح قائد شرطة موريسفيل طوماس سيفيلد في مؤتمر صحافي أن أربعة من التلامذة المصابين تتفاوت أعمارهم بين 14 و17 عاما في حالة حرجة.

وأضاف أن المعتدي تلميذ في الـ16 من عمره وقد أوقف بعد قليل وفي حوزته سكينان.

وقال إن "التلميذ دخل المدرسة وهو يحمل سكينين وأصاب زملاءه بجروح".

ولم تعرف بعد أسباب هذا التصرف الذي وقع على الساعة 7:15 (بالتوقيت المحلي) في مدرسة فرانكلين الثانوية في موريسفيل (80 كلم شرق بيتسبورغ في بنسلفانيا) قبيل بدء الدروس.

وانتهى الاعتداء عند الساعة 7:45 صباحا بعد توقيف المعتدي، حسبما قال المتحدث باسم إدارة الطوارئ في مقاطعة ويستموريلاند دان ستيفن لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأشار ستيفن إلى أن المعتدي هو أحد تلامذة المدرسة، من دون تحديد هويته.

وأوضح ستيفن أن التلميذ اعتدى على زملائه في غرف التدريس وأروقة المدرسة التي أخليت مباشرة بعد الحادث.

وجاء في بيان للمدرسة نشر على موقعها الإلكتروني أنه "تم إلغاء الصفوف الابتدائية، أما تلامذة الصفوف المتوسطة والثانوية فهم في أمان".

ويأتي اعتداء الأربعاء بعد سلسلة من الاعتداءات بالرصاص الحي في مدارس الولايات المتحدة، ما أشعل سجالا في البلاد حول حيازة المسدسات.

ولكن بالرغم من مجزرة 20 كانون الأول/ديسمبر في مدرسة ساندي هوك الإبتدائية في كونكتيكت، والتي أسفرت عن مقتل 20 طفلا وستة أشخاص راشدين، لم تنجح السلطات في فرض قيود على قانون حيازة المسدسات.

المصدر: راديو سوا ووكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG