Accessibility links

logo-print

لبنان.. مسلح ينتحر بعد قتل عسكريين في الجيش


عناصر من الجيش اللبناني- أرشيف

عناصر من الجيش اللبناني- أرشيف

أفاد مصدر أمني لبناني بأن ضابط وجندي في الجيش اللبناني قتلا الليلة الماضية بإطلاق النار عليهما في منطقة عكار شمال لبنان، مشيرا إلى أن مطلق النار ما لبث أن انتحر بعد ساعات من الجريمة.

وأضاف المصدر أن الدورية العسكرية تعرضت لإطلاق نار من سلاح حربي في بلدة فنيدق في قضاء عكار ما تسبب بإصابة عنصر ثالث أيضا بجروح.

أشار المصدر الأمني إلى أن هوية مطلق النار كشفت على الفور، لافتا إلى أنه "جندي فار من الجيش اللبناني قبل حوالي ثلاث سنوات يدعى علي طالب، ومطلوب بمذكرات توقيف عدة" لم يحدد مضمونها.

وأضاف المصدر أن الشاب وهو في الثلاثين من عمره، وقد عمد بعد ساعات من الحادث إلى قتل نفسه بإطلاق النار من سلاحه الحربي، بينما كان "عمه خلدون طالب الذي يرأس المجلس البلدي في فنيدق مع أعيان من البلدة يحاولون إقناعه بتسليم نفسه إلى السلطات".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية ع سكان من فنيدق قولهم إن والد علي طالب هو أيضا عنصر في الجيش، كما شريحة واسعة من سكان فنيدق وقرى وبلدات أخرى في قضاء عكار، مشيرين إلى أن الشاب كان مشاغبا.

ولم تعرف الأسباب التي دفعت طالب إلى إطلاق النار على الجيش الذي ينفذ منذ أيام خطة أمنية في طرابلس، أبرز مدن شمال لبنان، والشمال عموما.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية‏
XS
SM
MD
LG