Accessibility links

مستخدمو فيسبوك في الهند يتجاوزون الـ100 مليون


فتاة من الهند على موقع فيسبوك في بنغالور

فتاة من الهند على موقع فيسبوك في بنغالور

اجتاز موقع فيسبوك عتبة المئة مليون مستخدم في الهند التي أصبحت بالتالي ثاني بلد يصل إلى هذا العدد من المستخدمين بعد الولايات المتحدة.

وأوضح المسؤول في موقع فيسبوك في الهند المكلف الشراكات مع الشبكات المحمولة والتطوير كيفن دسوزا أن استخدام الهواتف المحمولة وتطور وسائل الدخول إلى الانترنت من الأسباب الرئيسية لتنامي استخدام فيسبوك.

وقال في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الهندية الأربعاء "اليوم لدينا أكثر من 100 مليون شخص يتصلون بشبكة فيسبوك بشكل فاعل كل شهر".

من ناحيته، قال المسؤول عن النمو العالمي لموقع فيسبوك خافيير أوليفان لصحيفة "ايكونومك تايمز" "إننا نهدف حاليا لبلوغ المليار مستخدم في الهند إلا أن ذلك يمثل هدفا وتحديا مختلفين تماما".

وقد تتخطى الهند خلال السنة الراهنة الولايات المتحدة في ترتيب الدول لناحية عدد المستخدمين وتتجاوز عتبة الـ150 مليونا، بحسب المحللين، خصوصا وأن الموقع سجل نموا هائلا في الهند منذ إنشائه أول مكتب له في حيدر أباد قبل أربع سنوات عندما لم يكن عدد مستخدميه في هذا البلد يتخطى ثمانية ملايين شخص.

وتعد الهند 200 مليون مستخدم للإنترنت وأكثر من 90 في المئة منهم يستخدمون هواتفهم المحمولة للولوج إلى الشبكة، بحسب الهيئة الهندية لتنظيم قطاع الاتصالات.

تجدر الإشارة إلى أنه مع 1.23 مليار مستخدم في العالم، يبدي موقع فيسبوك اهتماما كبيرا بالأسواق الناشئة لتدعيم نموه. وإذ يحتل الموقع صدارة مواقع التواصل الاجتماعي في أكثرية دول العالم خصوصا الكبرى منها، لا يزال متخلفا عن منافسين له في ستة أسواق كبرى خصوصا في روسيا التي تجذب مواقعها المحلية المستخدمين الروس بأعداد أكبر وفي الصين التي تحجب موقع فيسبوك منذ عام 2009.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية



XS
SM
MD
LG