Accessibility links

logo-print

تواصل العصيان المدني في بنغازي الليبية لليوم الثاني على التوالي


حركة احتجاجية سابقة في ليبيا-أرشيف

حركة احتجاجية سابقة في ليبيا-أرشيف

تشهد مدينة بنغازي الليبية عصيانا مدنيا وذلك لليوم الثاني على التوالي. واتسعت حركة العصيان الاثنين لتصل إلى العاصمة طرابلس.

فقد أقفلت عدة مؤسسات عامة ومدارس وجامعات أبوابها في بنغازي كما حدث يوم الأحد في بداية انطلاق العصيان المدني، فيما أعيد فتح مطار المدينة بعدما تم التوصل إلى اتفاق مع المحتجين، بحسب مصدر في المطار.

أما في العاصمة طرابلس، فقد عمد متظاهرون مؤيدون لحركة الاحتجاج إلى إغلاق العديد من الطرق الرئيسية وأحرقوا الإطارات، ما أسفر عن أزمة سير خانقة، وفق شهود.

وكانت منظمات من المجتمع المدني قد دعت السبت إلى عصيان مدني احتجاجا على انعدام الأمن، وللمطالبة بتعليق عمل المؤتمر الوطني العام، أكبر سلطة تشريعية في البلاد، والدعوة لانتخابات تشريعية ورئاسية مبكرة.

وهذا تقرير للتلفزيون الليبي حول العصيان


شركات طيران تعلق رحلاتها لطرابلس

وفي شأن ليبي آخر، أعلن متحدث باسم شركة "لوفتهانزا" الألمانية للطيران الإثنين، أن الشركة والخطوط الجوية النمساوية التابعة لها قد علقتا رحلاتهما إلى ليبيا لأجل غير مسمى وذلك بعد حادث أمني شهده مطار طرابلس قبل أسبوعين.

وأوقفت الشركتان بالإضافة إلى شركتي "بريتيش إيرويز" البريطانية و"أليتاليا" الإيطالية رحلاتها إلى ليبيا منذ ذلك الحين.

وانفجرت قنبلة على المدرج الرئيسي لمطار طرابلس الدولي في نهاية آذار/مارس الماضي، في إما اعتبره مراقبون إشارة قوية على تدهور الوضع الأمني في ليبيا وانتشار الفوضى في البلاد.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية/ رويترز
XS
SM
MD
LG