Accessibility links

logo-print

العراق.. مقتل 10 أشخاص في هجمات جديدة


مخلفات انفجار سابق في العراق

مخلفات انفجار سابق في العراق

لقي عشرة أشخاص مصرعهم في هجمات استهدفت الأحد مناطق متفرقة في العراق مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية.

وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة العراقية إن مسلحين مجهولين قتلوا ستة أشخاص بالسكاكين، لافتا إلى أن الهجوم وقع في ناحية اللطيفية.

وأوضح مسؤول محلي مفضلا عدم كشف اسمه عن قيام مسلحين يرتدون ملابس سوداء باغتيال ستة أشخاص بالرصاص بعد اقتيادهم من منازل متفرقة في اللطيفية من دون تفاصيل إضافية.

وأكدت مصادر طبية تلقي جثث ستة أشخاص من عائلات تسكن ناحية اللطيفية ذات الغالبية السنية والتي كانت إحدى مناطق "مثلث الموت" إبان موجة العنف الطائفي التي اجتاحت العراق بين عامي 2006 و2008.

وفي كركوك، قال اللواء الركن محمد خلف من الجيش العراقي إن ثلاثة مدنيين قتلوا في هجوم نفذه مسلحون يرجح أنهم من تنظيم داعش".

وفي حادث منفصل، أصيب عنصران من حماية موكب المفتش في وزارة الداخلية العقيد أركان حمد خلف، بانفجار عبوة ناسفة على طريق رئيسي جنوب مدينة كركوك، وفق مصادر أمنية وطبية.

وفي هجوم آخر، قتل ضابط برتبة ملازم في الشرطة وأصيب اثنان من الشرطة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في ناحية بادوش إلى الغرب من الموصل.

وفي تكريت، أصيب سبعة من عناصر الشرطة في هجوم انتحاري بشاحنة مفخخة استهدف بناية قيد الانشاء تابعة للشرطة في وسط المدينة، وفقا لضابط برتبة رائد في الشرطة ومصدر طبي.

وتأتي هذه الهجمات مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية في العراق المقررة في الثلاثين من نيسان/أبريل.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG