Accessibility links

ساركوزي وشيراك بريشة الرسام الهاوي جورج دبليو بوش


الرئيس السابق جورج بوش الإبن

الرئيس السابق جورج بوش الإبن

كشف الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الذي يمارس هواية الرسم الجمعة عن صور رسمها للرئيسين الفرنسيين السابقين نيكولا ساركوزي وجاك شيراك، ولوحات أخرى لتوني بلير وانغيلا ميركل وفلاديمير بوتين.

وعرض الرئيس الـ43 الذي أبدى في الأشهر الأخيرة شغفا جديدا بالرسم على شبكة ان بي سي، الصور الـ24 الموقعة "43" لزعماء عالميين يستطيع الجمهور مشاهدتها في مكتبته الرئاسية في دالاس (تكساس، جنوب) ابتداء من السبت.

وقد رسم الفنان الهاوي صور عدد كبير من القادة، بينهم الأفغاني حميد كرزاي والتشيكي فاتسلاف هافل والإيطالي سيلفيو برلوسكوني والإسرائيلي إيهود أولمرت والدالاي لاما، بريشة تتسم بلمساتها "الصديقة" والشبه الكبير.

ووصف بوش، في مقابلة أجرتها معه ابنته جينا بوش هاغر التي تعمل صحافية في هذه المحطة، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير بأنه "شخص قوي وصديق مخلص".

وأوضح أن فلاديمير بوتين "قد ازداد توترا، فهو يرى الولايات المتحدة عدوا والعالم مكانا تحرز فيه الولايات المتحدة انتصارات وتمنى فيه روسيا بهزائم، والعكس صحيح. حاولت أن أنزع من رأسه هذه الفكرة".

وأخبر جورج بوش أيضا كيف "سخر" الرئيس الروسي من كلبه الصغير قبل أن يتباهى "بكلبه الأكبر والأقوى والأسرع". وقال ساخرا "هذا أمر مهم، وتحاول الصورة التي أرسمها أن تعكس ذلك".

ويعيش الجمهوري جورج دبليو بوش (67 عاما) الذي تولى الرئاسة من 2001 إلى 2009 وشهدت ولايتاه اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر وحربي العراق وأفغانستان، حياة هادئة في دالاس وينصرف إلى هوايته الجديدة.

وفي مقابلة مع ان بي سي في تشرين الثاني/نوفمبر، أكد أنه "رسام"، مضيفا "تستطيع ان تقول اني لست رساما لكني اعتقد اني رسام".


المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية/ خدمة دنيا
XS
SM
MD
LG