Accessibility links

logo-print

الصين ترصد إشارات الصندوق الأسود للطائرة الماليزية


سلاح الجو الملكي الأسترالي يبحث عن حطام الطائرة الماليزية في جنوب المحيط الهندي-أرشيف

سلاح الجو الملكي الأسترالي يبحث عن حطام الطائرة الماليزية في جنوب المحيط الهندي-أرشيف

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) السبت أن سفينة صينية تبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة رصدت إشارة على تردد 37.5 كيلوهرتز/ثانية في جنوب المحيط الهندي.

وتردد 37.5 كيلوهرتز/ثانية هو حاليا التردد القياسي الدولي لجهاز تحديد المواقع تحت سطح المياه المزود به الصندوق الأسود للطائرة.

وقالت شينخوا إن جهاز الكشف عن مكان الصندوق الأسود على متن السفينة هايشون 01 التقط إشارة عند دائرة عرض 24 جنوبا وخط طول 101شرقا ولم يتحدد بعد إذا كان لذلك صلة بالطائرة المفقودة.

وأضافت شينخوا أن طائرة تابعة للقوات الجوية الصينية رصدت أجساما بيضاء طافية أثناء البحث في المنطقة.

في غضون ذلك، قال رئيس شركة الخطوط الجوية الماليزية السبت إن دور الشركة هو الاعتناء بأسر ركاب الطائرة المفقودة وإنها قلصت حملتها الإعلانية احتراما لمشاعرهم.

وتواجه الخطوط الجوية الماليزية والسلطات الماليزية انتقادات شديدة خاصة من الصين لإساءة إدارة البحث وحجب المعلومات. وأغلب من كانوا على متن الرحلة إم.إتش370 المفقودة وعددهم 239 شخصا صينيون.

وقال الرئيس التنفيذي أحمد جوهري يحيى "الطائرة فقدت دون أدنى شك".

وبعد أربعة أسابيع على اختفاء الطائرة بدأت أكبر عملية بحث حتى الآن في جنوب المحيط الهندي في محاولة العثور على الصندوق الأسود للطائرة قبل أن تنفد بطارياته.

وستمشط ما يصل إلى عشر طائرات عسكرية وثلاث طائرات مدنية و11سفينة منطقة مساحتها 217 ألف كيلومتر مربع من المحيط شمال غرب بيرث قرب المكان الذي يعتقد المحققون إن الطائرة سقطت فيه في الثامن من مارس/آذار الماضي.


المصدر: رويترز
XS
SM
MD
LG