Accessibility links

العراق.. تسعة قتلى في هجمات متفرقة


تفجيرات في العراق-أرشيف

تفجيرات في العراق-أرشيف

قتل تسعة أشخاص وأصيب آخرون بجروح في هجمات وأعمال عنف استهدفت الجمعة مناطق متفرقة في العراق مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية المقررة نهاية الشهر الحالي.

ففي بغداد، قتل شخص وأصيب ستة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبي في منطقة المعامل، وفقا لمصدر في الشرطة.

وأدى انفجار عبوة لاصقة استهدفت سيارة تقل مسؤول حماية وزير العمل والشؤون الاجتماعية (نصار الربيعي من التيار الصدري)، إلى إصابة سائقها بجروح، وفقا لضابط برتبة عقيد في الشرطة.

وفي سامراء (110 كلم شمال بغداد) قتل شرطيان بينهم ضابط برتبة عقيد وأصيب ستة من عناصر الصحوة بانفجار عبوة ناسفة استهدف دورية مشتركة في منطقة الركة (غرب سمراء) وفقا لمصادر أمنية وطبية.

وقتل اثنان من المارة وأصيب سبعة بينهم نساء وأطفال بجروح، إثر انفجار عبوة ناسفة على طريق رئيسي في ناحية بادوش شمال الموصل.

وفي الرمادي (100 كلم غرب بغداد) قتل إثنان من الشرطة وأصيب ثلاثة أشخاص بينهم أحد قادة الصحوة بجروح خلال اشتباكات مع مسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).

وقتل 15 عنصرا من تنظيم داعش خلال الاشتباكات التي وقعت فجر الجمعة في منطقة البوعبيد شرق مدينة الرمادي.

وفي الفلوجة (60 كلم غرب بغداد) قال الطبيب أحمد شامي في مستشفى الفلوجة لوكالة الصحافة الفرنسية "قتل شخصان وأصيب 10 بجروح إثر تعرض مناطق في مدينة الفلوجة إلى قصف متقطع خلال الساعات الماضية".

ويفرض مسلحون من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) السيطرة على مناطق متفرقة في محافظة الأنبار، بينها مدينة الفلوجة، منذ نهاية العام الماضي.


المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG