Accessibility links

مقتل 66 شخصا في اشتباكات بمناطق مختلفة من سورية


الجربا في اللاذقية

الجربا في اللاذقية

أفاد ناشطون من لجان التنسيق المحلية المعارضة في سورية بمقتل 66 شخصا الأربعاء بينهم سبعة أطفال وسيدتان، سقط معظمهم في دمشق وريفها وفي إدلب وحلب ودرعا جراء اشتباكات بين طرفي القتال وسقوط قذائف هاون وقصف من قبل القوات النظامية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان عبر بيانات متعاقبة إن اشتباكات عنيفة بين قوات نظامية وأخرى معارضة وقعت الأربعاء في حي جوبر شرقي العاصمة وفي بلدة المليحة بريف دمشق وفي ريف اللاذقية الشمالي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية، من جهتها، عن مصدر عسكري قوله إن قوات نظامية قضت الأربعاء على عدد ممن وصفهم بـ"الإرهابيين" في أربع مناطق بريف اللاذقية الشمالي.

ومن جهة أخرى، بث ناشطون سوريون على الإنترنت صورا تظهر رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا خلال زيارة إلى مناطق المواجهات في ريف اللاذقية.

وقال المكتب الإعلامي للجربا إنه "زار جبل التركمان وجبل الأكراد بريف اللاذقية" اللذين يسيطر عليهما مقاتلو المعارضة منذ أشهر في حين تسيطر القوات النظامية على ساحل اللاذقية.

وفي 21 آذار/مارس الماضي، شن مقاتلو المعارضة هجوما في ريف اللاذقية تمكنوا خلاله من طرد القوات النظامية من بلدة كسب الحدودية ومعبرها الحدودي مع تركيا ومن بلدة السمرا التي هي بمثابة ممر جبلي مع منفذ على البحر وبعض المناطق المجاورة.


المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG