Accessibility links

logo-print

#الدوري_الأوروبي.. تعادلان في مباراتي الثلاثاء ومواجهات الثأر والثراء الأربعاء


جانب من مباراة بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد في دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

جانب من مباراة بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد في دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

قطع بايرن ميونيخ الألماني شوطا مهما نحو بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بتعادله مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، فيما كان التعادل سيد الموقف مجددا في المواجهة الإسبانية الخالصة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد.

وشهد ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا مواجهتين ساخنتين الثلاثاء انتهتا على إيقاع التعادل (1-1) بين بايرن ميونيخ حامل اللقب، ومضيفه مانشستر يونايتد من جهة، وبين برشلونة وضيفه أتلتيكو مدريد من جهة ثانية.

وتشير جميع المعطيات الفنية إلى أن يونايتد الذي سبق أن خسر أمام بايرن في مناسبة أخرى خلال هذا الدور في موسم 2000-2001، لن يكون مرشحا للفوز في مقابلة الإياب الأربعاء المقبل.

وفي حال فشل "الشياطين الحمر" في تحقيق النتيجة المرجوة في ملعب "أليانز أرينا" أمام بطل الدوري الألماني، سيخرج من الموسم خالي الوفاض بعد أن فقد الأمل في الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي ولا حتى الحصول على أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى المسابقة الموسم المقبل.

شاهد بالفيديو: أهداف مباراة بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد:


برشلونة - أتلتيكو مدريد

وللمرة الرابعة هذا الموسم، تنتهي المواجهة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد بالتعادل.

وفي حين ظن الجميع أن برشلونة سيستفيد من عاملي الأرض والجمهور في "كامب نو" كي يقطع نصف الطريق نحو بلوغ دور الأربعة في دوري أبطال أوروبا، وذلك للمرة السابعة على التوالي، إلا أن النادي الكاتالوني فشل في حسم الفصل الأول من مواجهته مع أتلتيكو متصدر الدوري المحلي.

في المقابل، عزز أتلتيكو الذي يخوض ربع النهائي للمرة الأولى منذ 1997 حظوظه في الوصول إلى دور الأربعة للمرة الأولى منذ 1974 ، لكنه مطالب بالحفاظ على نظافة شباكه إيابا لكي يحقق مسعاه.

شاهد بالفيديو: أهداف مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد:

ريال مدريد للثأر من دورتموند

يبحث ريال مدريد الإسباني عن الثأر من بروسيا دورتموند الألماني الذي أقصاه في نصف نهائي الموسم الماضي، فيما يصطدم أثرياء روسيا وقطر في مواجهة نارية بين تشلسي الإنكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي في مباراتين ضمن ذهاب دوري أبطال أوروبا مقررتين الأربعاء.

يذكر أن النادي الملكي الذي يعتمد على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم كان قد فاز بالمسابقة 10 مرات.

مواجهة الأثرياء

ويشهد ملعب "بارك دي برانس" معركة طاحنة بين تشلسي الإنكليزي المملوك من الملياردير الروسي رومان أأبراموفيتش ومضيفه باريس سان جرمان المملوك لقطر.

والتقى الفريقان في الدور الأول لموسم 2005، حيث فاز تشلسي خارج ملعبه بثلاثية نظيفة وتعادلا إيابا من دون أهداف في لندن.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يخوض فيها الفريق الباريسي ربع النهائي، فيما يبحث تشلسي بقيادة مدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن لقبه الثاني بعد 2012.


المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG