Accessibility links

حكومة جديدة في فرنسا وسيغولين رويال ضمن أعضائها


بعض أعضاء الحكومة الفرنسية الجديدة برئاسة مانويل فالس

بعض أعضاء الحكومة الفرنسية الجديدة برئاسة مانويل فالس

أعلنت الرئاسة الفرنسية الأربعاء أن وزيري الخارجية والدفاع لوران فابيوس وجان ايف لودريان احتفظا بمنصبيهما في حكومة رئيس الوزراء الجديد مانويل فالس.

وقال الأمين العام للإليزيه بيار رينيه ليماس إن فابيوس عين "وزيرا للخارجية والتنمية الدولية" من دون أن ترد توضيحات في الوقت الحاضر بشأن توسيع حقيبته.

والحكومة الجديدة التي أرادها الرئيس فرنسوا هولاند "مكافحة ومصغرة" تضم 16 وزيرا بدل 38 في الحكومة السابقة برئاسة جان مارك آيرولت، ومن المتوقع استكمالها الأسبوع المقبل بتعيين عدد من الأعضاء بصفة سكرتير دولة.

وعين أرنو مونتبور وزيرا للاقتصاد والنهوض بالإنتاج والوسائل الرقمية خلفا لوزير الإقتصاد السابق بيار موسكوفيسي الذي خرج من الحكومة، فيما تسلم ميشال سابان حقيبة المالية.

وأرنو مونتبور المصنف في يسار الحزب الاشتراكي كان حتى الآن وزير النهوض الانتاجي مكلفا بالتصدي لتراجع القطاع الصناعي في فرنسا، فيما كان ميشال سابان وزيرا للعمل.

وكرست التشكيلة الحكومية الجديدة عودة سيغولين رويال (59 عاما) الصديقة السابقة للرئيس فرنسوا هولاند والمرشحة للانتخابات الرئاسية في 2007، إلى واجهة الساحة السياسية الفرنسية بتعيينها وزيرة للبيئة والتنمية المستدامة والطاقة، وهي الحقيبة التي سبق أن تولتها في 1992.


المصدر وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG