Accessibility links

logo-print

راتب مارك زاكربرغ.. يتراجع إلى دولار واحد في العام


المدير التنفيذي لفيسبوك ومؤسسه مارك زاكربرغ

المدير التنفيذي لفيسبوك ومؤسسه مارك زاكربرغ

شهد المدير التنفيذي لفيسبوك ومؤسسه مارك زاكربرغ انخفاضا شديدا في راتبه العام الماضي، إذ اكتفى بأجر أساسي رمزي لا يتعدى الدولار الواحد في العام.

وكشف مستند قدم إلى سلطات البورصة تمهيدا للجمعية العامة التي ستعقدها المجموعة، أن صاحب عملاق المواقع الاجتماعية، تقاضى العام الماضي دولارا واحدا، فيما بلغ مرتبه 503205 دولار في 2012.

وبلغت قيمة التعويضات التي حصل عليها زاكربرغ، 29 عاما، 653165 دولار مسجلة تراجعا كذلك مقارنة بعام 2012 حين وصلت إلى مليون و99 ألف دولار. وأوضح موقع بلومبورغ أن التعويضات شملت تكاليف بعض رحلاته التي اعتمد فيها على طائرات شخصية لأسباب أمنية.

ولم يتقاض مارك زاكربرغ أي علاوة نقدية أو بالأسهم العام الماضي، مكتفيا براتب دولار واحد الرمزي، حاذيا بالتالي حذو كثير من مؤسسي المجموعات التكنولوجية الكبيرة في سيليكون فالي في كاليفورنيا من قبيل غوغل، بعد أن حققوا ثروات ضخمة.

ولا يزال زاكربرغ أكبر مساهم في فيسبوك، وقد احتل في نهاية مارس/آذار المرتبة الـ21 في قائمة أثرى أثرياء العالم، مع ثروة مقدرة بـحوالي 27 مليار دولار وفق مجلة فوربس.

وحقق زاكربرغ في العام الماضي 3.3 مليار دولار في التعامل بالأسهم.

تجدر الإشارة إلى راتب المديرة الأعلى أجرا في فيسبوك وهي المسؤولة الثانية في المجموعة شيريل ساندبرغ مديرة العمليات التشغيلية يتخطى 16 مليون دولار.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية وموقع بلومبورغ
XS
SM
MD
LG